الخميس 27 يناير 2022 03:42 مـ 24 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

”الأزهر” تشكر الإمام الأكبر لتجديد الثقة في رئيس الجامعة

مجلس جامعة الأزهر
مجلس جامعة الأزهر

قدم أعضاء مجلس جامعة الأزهر، في اجتماعهم اليوم، خالص الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، لصدور قراره بتجديد الثقة في الدكتور محمد المحرصاوي، رئيسًا للجامعة.

وتولى الدكتور محمد حسين عبد العزيز المحرصاوي منصب عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة بنين، خلفا للدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الأسبق، في مارس من العام 2013، بينما كان وكيلا للكلية في عهد تولي الدكتور إبراهيم الهدهد عميدا للكلية/ منذ 2011 وحتى 2013.

وتخرج الدكتور المحرصاوي من كلية اللغة العربية بالقاهرة جامعة الأزهر في العام 1980، ثم عين معيدا بها، كما تخصص في الأدب والنقد، وحصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه، ثم عمل مدرسا بقسم الأدب والنقد، ثم رئيسا للقسم بالكلية.

وفي بدايات العام 2001 سافر في بعثة إلى المملكة العربية السعودية، للتدريس بإحدى جامعات المملكة، ثم عاد إلى القاهرة بعد أن قضى فترة بعثته بالمملكة.

وفور عودته للقاهرة عاد للعمل بكلية اللغة العربية أستاذا بقسم الأدب والنقد، ثم وكيلا للكلية من العام 2011 وحتى العام 2013، ثم عميدا للكلية منذ العام 2013 وحتى الآن.

اختير المحرصاوي عضوا بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، في دورته الأخيرة، كما كان مشاركا في عدد من المؤتمرات الدولية والعلمية، وله مقالات عديدة وأبحاث علمية منشورة، كما له مساهمات علمية بارزة في الأدب والنقد، وهو أستاذ زائر بعدد من الجامعات الإسلامية بالمملكة العربية السعودية.

وعرف عن الدكتور المحرصاوي بأنه من أبرز المدافعين عن اللغة العربية، ونال عدة جوائز تكريم في مجال اللغة العربية، كما شهدت كلية اللغة العربية في عهده تطورا كبيرا في القطاعات العلمية.

اقرأ أيضا:

لطلاب الثانوية.. كل ما تريد معرفته عن المعاهد الخاصة بالأزهر

الأزهر الشريف جامعة الأزهر مجلس الجامعة أحمد الطيب محمد المحرصاوي
بنوووك