جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 13 أغسطس 2022 08:14 مـ 16 محرّم 1444 هـ

مجلس جامعة الأزهر يهنئ كليتي الهندسة بالقاهرة وقنا لتميز طلابهما محليا ودوليا

مجلس جامعة الأزهر
مجلس جامعة الأزهر

أشاد مجلس جامعة الأزهر اليوم في اجتماعه الشهري الذي عقد برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، بجهود طلاب كليتي الهندسة بالقاهرة وقنا.

ووجه مجلس الجامعة التهنئة والشكر للدكتور أيمن مصيلحي عميد كلية الهندسة بالقاهرة، والدكتورعلى حسن منصور عميد كلية الهندسة بقنا لما حققه طلاب الكليتين من إنجاز محلي ودولي.

جدير بالذكر أن طلاب كلية الهندسة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، فازوا بجائزة التميز العالمية للمرة الثالثة، حيث تمكن طلاب جمعية مهندسي البترول بقسم التعدين والبترول بكلية الهندسة جامعة الأزهر بالقاهرة من الحصول على جائزة التميز العالمية محققين المركز الأول على مستوى فرق جمعية مهندسى البترول العالمية.

وفاز طلاب كلية الهندسة جامعة الأزهر بقنا بالمركز الأول في المسابقة التى طرحتها محافظة قنا، لتنفيذ مقترح تطوير كورنيش النيل بمحافظة قنا بين عدد كبير من المكاتب الهندسية والجامعات، الذين شاركوا في هذه المسابقة.

في الوقت نفسه، قدم أعضاء مجلس جامعة الأزهر، في اجتماعهم اليوم، خالص الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، لصدور قراره بتجديد الثقة في الدكتور محمد المحرصاوي، رئيسًا للجامعة.

وتولى الدكتور محمد حسين عبد العزيز المحرصاوي منصب عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة بنين، خلفا للدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الأسبق، في مارس من العام 2013، بينما كان وكيلا للكلية في عهد تولي الدكتور إبراهيم الهدهد عميدا للكلية/ منذ 2011 وحتى 2013.

وتخرج الدكتور المحرصاوي من كلية اللغة العربية بالقاهرة جامعة الأزهر في العام 1980، ثم عين معيدا بها، كما تخصص في الأدب والنقد، وحصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه، ثم عمل مدرسا بقسم الأدب والنقد، ثم رئيسا للقسم بالكلية.

وفي بدايات العام 2001 سافر في بعثة إلى المملكة العربية السعودية، للتدريس بإحدى جامعات المملكة، ثم عاد إلى القاهرة بعد أن قضى فترة بعثته بالمملكة.

اقرأ أيضا:

لطلاب الثانوية.. كل ما تريد معرفته عن المعاهد الخاصة بالأزهر