الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:53 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة تسريب امتحان الديناميكا لطلاب الصف الثالث الثانوي

امتحانات الثانوية الأزهرية
امتحانات الثانوية الأزهرية

عقب دقائق معدودة من دخول طلاب الثانوية الأزهرية للجان الامتحانات من أجل أداء امتحان الديناميكا لطلاب العلمي في جميع محافظات الجمهورية، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، انتشرت الشائعات حول تسريب الامتحان على صفحات "شاومينج"، وهو ما أثار الجدل بين أولياء الأمور والطلاب.

 

 

 

وتسائل بعض أولياء الأمور، عن حقيقة تسريب امتحان الديناميكا أزهر 2021، عقب انتشار شائعة تسريب الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تسريب امتحان الديناميكا الثانوية الأزهرية 2021

 

تمكن قطاع المعاهد الأزهرية، من السيطرة على منع تسريب الامتحانات، ضمن ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية أو العامة على السواء.

 

لم تستطع صفحات الغش الإلكتروني والمعروفة بـ"شاومينج" من تسريب امتحان الديناميكا أزهر 2021، كما تم تداول على صفحات السوشيال ميديا، لذلك لا حاجة لحالة الغضب الذي يعاني منها أولياء الأمور.

 

 

وتسعى الصفحات الوهمية لنشر الشائعات عن تسريب الامتحانات طوال فترة امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، لتثير حالة من الصخب الواسعة قبل الامتحانات.

 

اقرأ أيضًا: ”ربنا استجاب لدعائنا”.. طلاب الثانوية الأزهرية يكشفون لـ”الطريق” تفاصيل امتحان الفقه

 

امتحانات الثانوية الأزهرية 2021

 

وأدى طلاب القسم العلمي، امتحان مادة الديناميكا بداية من الساعة الـ9 صباحًا، في اليوم الثالث لامتحانات الثانوية الأزهرية، في 609 لجان.

 

ويشارك 113 ألفا و473 طالبا وطالبة في ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية، ويؤدى طلاب القسم العلمى امتحاناتهم في يوم والقسم الأدبى في يوم آخر، تجنبًا للزحام والتكدس تنفيذًا للإجراءات الاحترازية.

 

والجدير بالذكر، أن ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية أنطلق يوم السبت الموافق 19 يونيو، حيث من المقرر أن تنتهى الامتحانات يوم 1 أغسطس القادم.