الجمعة 28 يناير 2022 04:46 صـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

تصريح مهم لوزير التعليم حول تسريب امتحانات الثانوية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مايتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسريب امتحانات الثانوية العامة التجريبية.

 

وأكد "شوقي" أن مسؤولي الوزارة هم الذين يقومون برفع جميع الامتحانات على الموقع، خاصة وأنها تعتبر تجربة وبروفة أخيرة للامتحانات النهائية المقرر عقدها الشهر المقبل.

 

وأشار وزير التربية والتعليم في تعليق له عبر جروبات الواتس آب، إلى أن من يقوم بنشر أخبار تخص تسريب امتحانات الثانوية العامة التجريبية فهو كاذب ويرغب في إثارة البلبلة فقط، مؤكدا على تأمين امتحانات الثانوية العامة النهائية سيتم تأمينها تماما من جهات سيادية ولا مجال لتسريبها، على الجميع أن يطمئنوا لأن امتحانات الثانوية العامة النهائية لها أسلوب تأمين مختلف مثل كل عام وأكثر.

اقرأ أيضا: شوقي: ”لا تصفوا امتحانات الثانوية العامة بالسهلة أو الصعبة.. والأسئلة يضعها الخبراء”

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على سؤال لأحد طلاب الشهادة الثانوية العامة بشأن مدى سهولة أو صعوبة أسئلة الامتحانات قائلا :"إن خبراء التقييم هم المختصين بوضع أسئلة الامتحانات، وأرجو عدم وصف الامتحان بالسهل أو الصعب، وعدم الحديث عما يتعلق بالمدد الزمنية للامتحان وما شابه".

 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن النظام الجديد الموضوع للامتحانات يتم وضعه بالتنسيق بين الخبراء في الوزارة وبين المؤسسات التعليمية وبنوك المعرفة الدولية، لها مواصفات دقيقة ومستويات صعوبة مدروسة ولها معايير دقيقة.

وزارة التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة التجريبية تسريب امتحانات الثانوية
بنوووك