الجمعة 28 يناير 2022 11:19 صـ 25 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

عاجل | حقيقة تسريب امتحان مادة البلاغة ثانوية أزهرية اليوم

تسريب امتحان البلاغة
تسريب امتحان البلاغة

بعد دقائق معدودة من إنطلاق امتحان مادة البلاغة للقسم الأدبي لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، اشتعل الجدل والتوتر بين الطلاب وأولياء الأمور عقب تزايد الحديث عن تسريب أسئلة وإجابات أسئلة الامتحان مادة، في ظل أداء الطلاب امتحانهم في جميع مناطق المعاهد الأزهرية.

 

امتحان مادة البلاغة لطلاب أدبي في الشهادة الثانوية الأزهرية 2021

 

ويواصل طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية أداء امتحاناتهم منذ يوم السبت الماضية، في مادة الفقه والأحد لطلاب القسم الأدبي والشعبة الإسلامية بمادة الفقه أيضًا.

 

 

وانتهى طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية من أداء الامتحانات في النحو لطلاب الشعبة الأدبية وشعبة العلوم الإسلامية، بينما أدى طلاب القسم العلمى الامتحان في مادتي الفقه والديناميكا، كما امتحن طلاب القسم العلمى امتحان مادة القرأن الكريم بالأمس، ويؤدي طلاب الأدبي اليوم امتحان مادة البلاغة.

 

امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2021

وبدأت امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، في القسم العلمي يوم 19 يونيه، وامتحان القسم الأدبي 20 يونيه، وامتحانات شعبة العلوم الإسلامية 20 يونيه، وتنطلق الامتحانات في تمام الساعة الـ9 صباحا وتنتهي في الساعة 11 صباحا للمواد الشرعية والعربية والثانية عشر للمواد الثقافية.

 

حقيقة تسريب امتحان مادة البلاغة ثانوية أزهرية اليوم

بالرغم من تزايد الشائعات حول تسريب امتحان مادة البلاغة لطلاب الشعبة الأدبية في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، إلا أن المعاهد الأزهرية لم تجيب عن حقيقة الأمر بالنفي أو التأكيد.

 

ويؤدي الطلاب المبصرون الامتحانات شفويا في القرآن الكريم والحديث، ويمتحن الطلاب المكفوفون في المواد المقررة عليهم تحريريا، كما يتم إعفاء الطلاب المكفوفون من أداء الامتحان في مادة الجغرافيا، ويتم الانتهاء من جميع أعمال الامتحانات بما فيها الامتحان الشفوي بانتهاء الامتحان التحريري.

اقرأ أيضًا: المعاهد الأزهرية: لم ترد شكاوى من امتحان النحو الأدبي للشهادة الثانوية

ويذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 113 ألفا و473 طالبا وطالبة، منهم 63 ألفا و765 طالبا، 49 ألفا و708 طلاب، ويبلغ عدد طلاب القسم الأدبى 74 ألفا 754 طالبا وطالبة مقسمين 42 ألفا 730 طالبا، 32 ألفا و24 طالبة، كما يبلغ عدد طلاب القسم العلمى 38 ألفا 719 طالبا وطالبة، مقسمين إلى 21 ألفا و35 طالبا، و17 ألفا 784 طالبة.

 

ووفرت غرفة عمليات امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية برئاسة وكيل الأزهر رقمي واتس آب للتواصل مع المسؤولين من التربية والتعليم، وهما رقم (01002077995) مكتب وكيل الأزهر، ورقم (01223343001) مكتب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لتلقي الشكاوى إلكترونيًّا في سرية تامة.

امتحان البلاغة تحقيقات الطريق تسريب امتحان البلاغة حقيقة تسريب امتحان البلاغة امتحانات الثانوية الازهرية
بنوووك