الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:50 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: ”حياة كريمة” بداية لتغيير معيشة 60 مليون مواطن

النائب عرفه صالح عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب
النائب عرفه صالح عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب

قال النائب عرفة صالح عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن بدء الحكومة استعراض الترتيبات النهائية للإطلاق الرسمي، لمشروع لتطوير الريف المصري بتوجيهات الرئيس السيسي، يعتبر بداية لتغيير حياة نحو 60 مليون مواطن على أرض مصر، وبما لم يحدث بهذا الشكل وبهذه المشاريع في أي مكان بالعالم.

وأضاف "صالح" خلال تصريحات له اليوم، أن استعراض رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للترتيبات الخاصة للإطلاق الرسمي للمشروع يؤكد أنه أولوية رئيسية على أجندة الدولة المصرية.

اقرأ أيضا: بعد الشكوى.. التعليم تكشف عن خطوات إعادة ضبط ”التابلت” لطلاب الثانوية العامة

وأوضح عضو لجنة إسكان البرلمان، أن المستهدف من وراء المشروع القومي لتطوير الريف هو الوقوف على القرى المحدد تطويرها من وراء المشروع، والنظر في المشاريع ذات الأولوية والتي ستكون في مجالات "تطوير البنية التحتية والصحة والتعليم والتنمية المحلية، وتعزيز مستوى خدمات البنية الأساسية والعمرانية وبناء الانسان المصري، وتحقيق التنمية الاقتصادية بمفهومها الشامل" وتحويل الريف المصري إلى كيان منتج وحضاري به كافة الخدمات.

واختتم النائب البرلماني أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري، هو مشروع يليق بمصر وبإمكانياتها وقيادتها السياسية القوية التي تخطط للحاضر والمستقبل.

موضوعات متعلقة