الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:45 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مستشفى ”طب أسنان المنيا” تجري 3 عمليات تدخل بالمنظار الجراحي لإصلاح مفصل الفك

قال الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا، إنه استمراراً لأعمال التطوير والارتقاء بالمنظومة الصحية بالمستشفيات الجامعية، وتزويدها بأحدث الأجهزة، بما يسهم في الارتقاء بمستوي الرعاية والخدمات الطبية التي يتلقاها المرضي، والقضاء على قوائم الانتظار؛ قام قسم جراحة الوجه والفكين بمستشفى كلية طب الأسنان بجامعة المنيا، بإجراء 3 عمليات دقيقة لإصلاح خشونة والتصاقات وتعليق غضروف الفك لعدد من المرضي، مشيراً إلي أن مستشفى طب الأسنان بجامعة المنيا من المستشفيات السباقة والرائدة في جميع تخصصات طب الأسنان ويتم بها إجراء العديد من العمليات الحساسة والدقيقة التي تستخدم أحدث التقنيات طبقاً لأحدث المعايير العالمية.

وأوضح الدكتور ياسر فتحي عميد كلية طب الأسنان أن المستشفى منذ إنشائها عام 2013 كانت أول مستشفى تخصصي في مجال طب الأسنان على مستوي الصعيد، وضمت نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، لتقوم بدورها في خدمه المجتمع وتنمية البيئة من خلال رسالتها القوية لعلاج المرضى بكل ما هو حديث في مجالات طب الأسنان، حيث اُستحدث بها العديد من الخدمات الطبية والعلاجية التي كان يعاني مرضي الصعيد من عدم توفرها، مثل علاجات تقويم الأسنان وعلاج الجذور وزراعة الأسنان والعمليات الجراحية الخاصة بالحوادث وغيرها، مضيفاُ أنه تم بالمستشفى إجراء العديد من العمليات الجراحية التي سُجلت عالمياً.

وقال الدكتور خالد بركات أستاذ جراحة الوجه والفكين بجامعة المنيا والذي أجرى العملية، برفقة فريق جراحي، أن جراحة مناظير الوجه تتميز بسهولة الوصول للمفصل وعدم إحداث جرح كبير خارجي للمريض لا يتجاوز حجم إبرة المنظار، أو إحداث أي تأثير علي العصب السابع، أو تشوه واعوجاج بالوجه، موضحاً أن العملية استخدم بها تقنية حديثة وجديدة لعلاج حالات التصاق الغضروف وهي خياطة الغضروف بعد فك الالتصاق التي تمكن المريض من سرعة التعافي من الآلام بالمفصل والسهولة في حركته، مضيفاً أن قسم جراحة الوجه والفكين يعد من الأقسام الرائدة في الشرق الأوسط خلال العشر سنوات الماضية، للتطور الذي أحدثه في مجال مناظير الفك والغدد اللعابية والكسور بمنطقة الفم والوجه والفكين.

ومن جانبه أوضح الدكتور ضياء أحمد السيد، نائب مدير مستشفى طب الأسنان، أن المستشفى تلقي دعما كبيراً من إدارة الجامعة، وأنه بجانب قسم جراحة الوجه والفكين، يوجد بالمستشفى وحدة علاج مفصل الفك، ووحدة الأشعة المقطعية المتطورة للأسنان، ووحدة علاج الأسنان واللثة بالليزر، ووحدة زراعات الأسنان، إلى جانب وحدة الحشوات التجميلية للأطفال تحت المخدر العام بوحدة العمليات، لتقوم المستشفى بدورها الخدمي، وتقديم خدماتها العلاجية اللائقة لمرضى الصعيد.