الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:52 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل الأزهر ورئيس الجامعة يتابعان امتحان الإنجليزي لطلاب الثانوية في الفيوم

وكيل الأزهر يتابع امتحانات الثانوية الأزهرية
وكيل الأزهر يتابع امتحانات الثانوية الأزهرية

تفقد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمد فكري خضر نائب فرع البنات، اليوم الأحد، لجان امتحانات اللغة الإنجليزية لطلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية، ببعض لجان محافظة الفيوم.

ووجه وكيل الأزهر ورئيس الجامعة، أعضاء اللجان بالالتزام بكل الإجراءات والتعليمات الصادرة عن لجنة الأزمات بمشيخة الأزهر، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بخصوص تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة في مواجهة جائحة كورونا، حفاظًا على سير أداء الامتحانات في سلاسة ويسر، بمختلف اللجان، والتواصل والتنسيق المستمر مع رؤساء المناطق لتوفير كل احتياجات اللجان، وإيفاد المشيخة والقطاع بكل المستجدات للقدرة على حل أي مشكلة فور ورودها، مع مراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

ومن جانبه، شدد وكيل الأزهر على ضرورة تنفيذ توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بالتعامل مع الطلاب والطالبات كأبنائنا وبث الطمأنينة في نفوسهم وحثهم على المذاكرة والاجتهاد والبعد عن الأمور التي تصرف الانتباه وخصوصًا في فترة الامتحانات، والتعامل بجدية مع الشهادة الثانوية حتى يصل كل طالب إلى مبتغاه ودخول الكلية التي يتمناها.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، غدا، امتحان مادة الاستاتيكا.

ويبلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام (113473) طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى (74754) بالقسم الأدبي، و(38719) في العلمي، يؤدون الامتحانات في 609 لجنة على مستوى الجمهورية.

وتعد الشرقية هي أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان بواقع (61)، و(16495) طالبًا وطالبة، تليها محافظة سوهاج بواقع (56) لجنة امتحانات و(11398) طالبًا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظتي بورسعيد والسويس بواقع (4) لجان في كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء (237) طالبًا وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر (322) طالبًا وطالبة.

اقرأ أيضا: لطلاب الثانوية.. كل ما تريد معرفته عن المعاهد الخاصة بالأزهر