الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:32 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

”جوازة العمر” في معرض الكتاب.. أوهام الحب من أول نظرة وفوبيا الخيانة

جوازة العمر
جوازة العمر

في مدينة الإسكندرية، مدينة الفن والمواهب، ولدت موهبة جديدة في الكتابة لشاب وجد نفسه يعشق القلم ويجن به، ومن حبه في الكتابة، وجد غايته في التعبير عن الصعوبات التي يمكن أن تواجه البعض وخاصة المتزوجين وفشل العلاقات الزوجية بشكل مفاجىء.

اقرأ أيضًا: قبل عيد الأضحى.. مجلس الوزراء يصدر مجموعة قرارات جديدة

أصدر الشاب احمد صابر كتابة الاول "جوازة العمر" في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، للتعبير عن معاناة يعيش فيها البعض تتسبب في إنهاء الحياة الأسرية، ليحاول الشاب صاحب الـ28 عاما، من خلال مجموعته القصصية، الوقوف أمام هذه الازمات ومحاولة وضع حلول لها.

يروي أحمد صابر لـ"الطريق" عن كتابة "جوازة العمر" الذي تدور فكرة الكتاب حول اختيار شريك الحياة بشكل مختلف بعيدا عن الكتب التقليدية، موضحا أنه يركز في كتابة "جوازة العمر" على الجزء النفسي أكثر من اختيار شريك حياة.

وروى أحمد صابر تفاصيل عن كتابة، يتحدث الفصل الأول في الكتاب الذى يحمل عنوان "اعرف نفسك"، عن كيفية مساعدة الأشخاص على اكتشاف انفسهم مما يساعدهم على الاختيار الصحيح لشريك الحياة، أما الفصل الثاني يحاول من خلاله الارتقاء بوعى القارىء بطريقة مختلفة تساعد القارىء على فهم معنى العلاقات والزواج، ويتناول فصل كامل في الكتاب تسليط الضوء على "أوهام" الحب من أول نظرة.

والفصل الثالث بعنوان "نظف عقلك "، ومن خلاله نتخلص من الأفكار السلبية والتقليدية، ولم يكتف الكاتب بذلك بل سعى إلى الكتابة عن فوبيا الحب وخيانة الرجال ونكد السيدات العامل وراء هذه الخيانة.

واختتم أحمد صابر حديثه بأنه يهدف من الكتاب زيادة الوعي بكيفية التعامل مع شريك الحياة وسيكولوجية تغير الطرف الآخر والنفس، وذلك بعد حصوله على العديد من الدورات التدريبية التي ساعدته على تأليف هذا الكتاب.

ولم تنته تجربة الكاتب الشاب بل يسعى للانتهاء من كتابه الجديد حول لأسباب التي تؤدى للطلاق