الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… طقس أول أيام العيد.. الأرصاد تحذر من الخروج في هذا التوقيت

طقس أول أيام العيد
طقس أول أيام العيد

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس أول أيام العيد يشهد ارتفاعا في الرطوبة خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر وساعات الليل، ما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، ومع النهار وسطوع أشعة الشمس تبدأ نسب الرطوبة في الانخفاض تدريجيا، وتكون أقل قيمة لها في فترة الظهيرة على عكس درجة الحرارة، التي تسجل أعلى قيمة لها.

وأوضحت خلال تصريحات تليفزيونية أنّ الأيام الماضية شهدت ارتفاعا في درجات الحرارة، وكانت أعلى من المعدلات بمعدل من درجتين لثلاث درجات، وأمس بدأت الحرارة في الانخفاض بشكل طفيف، واليوم يستمر الانخفاض وحتى نهاية الأسبوع.

درجات الحرارة خلال أول أيام العيد

وأوضحت أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 37 درجة مئوية، بينما درجة الحرارة المحسوسة تصل لـ 39 درجة، وبالتالي الطقس شديد الحرارة في ساعات النهار، خاصة في فترة الظهيرة وحتى العصر.

وشددت على من يريد الخروج بالابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة في الفترة من الظهر وحتى الساعة 5 عصرا، وحال الخروج في المتنزهات يجب ارتداء واقي للرأس لتجنب الإصابة بضربات الشمس، ومن الضروري شرب المياه بكميات كبيرة أثناء فترات النهار.

اقرأ أيضا:حقيقة وجود بنزين مغشوش داخل محطات تموين السيارات

وعن الظواهر الجوية اليوم، تابعت أنه توجد شبورة مائية خفيفة على الطرق، لكنها غير مؤثرة على حركة المرور والسفر، نظرا لأن شروق الشمس يظهر مبكرا، ومن أفضل المناطق للسفر وقضاء إجازة العيد، هي السواحل الشمالية، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 30 و31 درجة، لكن الرطوبة تكون مرتفعة.

وتوقعت بسقوط أمطار خفيفة للغاية على أقصى جنوب البلاد، مثل حلايب وشلاتين وأبوسمبل، مؤكدة أنها أمطار خفيفة غير مؤثرة تماما، وتسجل درجات الحرارة على الصعيد لـ 44 درجة.