الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السر الخفي.. هل تختفي القطط يوم عيد الأضحى؟

هل تختفي القطط يوم عيد الأضحى؟
هل تختفي القطط يوم عيد الأضحى؟

هل تختفي القطط يوم عيد الأضحى؟.. ذلك السؤال الذي طرحه العديدون وشهد الكثير من البحث على محرك البحث "جوجل" لإيجاد إجابة عنه لدرجة أنه تصدر محركات البحث، بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك الذي يحتفل به المسلمون كل عام.

هل تختفي القطط يوم عيد الأضحى؟

وساد جدل عبر منصات التواصل الاجتماعي عن اختفاء القطط في يد الأضحى، رجح حلاله البعض أن سبب اختفاء القطط يوم عيد الأضحى المبارك، هو تجمعها بالقرب من سلات القمامة والمهملات، فهو يعد يوم عرس لها بسبب الأطعمة التي تلقى في القمامة، ويعتبر هذا السبب هو الوحيد لاختفائهم لعدة أيام في عيد الأضحى المبارك.

تباين الآراء عبر منصات التواصل الاجتماعي

فيما اعتبر مسالكثير من مستخدمي موقع التغريدات "تويتر"، أن نشر تلك الأسئلة أو الأفكار يعد من الخرافات، فهم يرون أن من الطبيعي هروب القطط من الدماء والسكاكين، ولكن بعض المعلقين الأخرين رأوا أن اللحوم تكون متوفرة في كافة نواحي المناطق مما يجعل القطط قليلة التحرك.

السبب الرئيسي في اختفاء القطط يوم عيد الأضحى

من ناحيته، أجاب البيطري أحمد علي عن السؤال، قائلًا إن القطط تختفي بالفعل في عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا السبب الرئيسي في اختفاء القطط بعيد الأضحى المبارك، وبعدها عن المنظر، هي الغريزة التي تجعلها تهرب من رائحة الدم، وذلك بسبب حالة التوتر عند القطط، وفي وقت إقامة شعائر ذبح الأضحية التي يقوم بها المسلمون في أول أيام العيد تهرب القطط أيضًا.

 

اقرأ أيضا:حقيقة وجود بنزين مغشوش داخل محطات تموين السيارات

ويوافق اليوم، أول أيام عيد الأضحى المبارك، ويؤدي فيه حجاج بيت الله واحدا أهم ركن من أركان الحج، وحرم الملايين من المسلمين حول العالم من القدوم إلى السعودية لنيل شرف الحج بسبب الأوضاع الراهنة التي تتمثل في انتشار فيروس كورونا.