الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:25 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مجلس النواب للسيسي: ”ثورة يوليو خلصتنا من التبعية والتخلف”

المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

هنأ المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة حلول الذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة.

وقال "جبالي" في برقية التهنئة التي أرسلها للرئيس: "يطيب لي فخامة الرئيس أن أهديكم خالص التهاني بمناسبة حلول ذكرى ثورة يوليو المجيدة، التي فجرها ابن مصر البار، الزعيم جمال عبد الناصر، طيب الله ثراه، هذا الثائر الذي انبعث من ضمير الشعب ليحرر الوطن، وليحرر المواطن".

وأضاف رئيس مجلس النواب: "استطاعت تلك الثورة أن تشكل بمبادئها معالم فاصلة في مسيرة تطور الشعب المصري، وأحدثت نقلة موضوعية لواقعه، قفزت به إلى مشارف عصر جديد"، مشيرا إلى أن مصر تخلصت بفضلها من التبعية ومن التخلف، وأقامت مجتمع الجماهير العريضة، إضافة إلى أنها أنارت الطريق أمام العالم الثالث وشعوبه.

اقرأ أيضا: القوات المسلحة تهنئ السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو

وتابع الدكتور حنفي جبالي: "وبقيت مصر المعاصرة المتحررة، التي قيض الله لكم أن تتولوا قيادتها، وهى مسئولية جسيمة تحتاج إلى فكر وعزم الرجال.. وكنتم القادرون على هذا الفكر وهذا العزم، فاعتمدتم المصارحة والمكاشفة بالحقائق طريقا، ورفضتم رفع الشعارات سعياً لكسب رئاسى، فكان أن تحقق لمصر على أيديكم فى بضع سنوات قليلة ما لم يحلم به أى منا ويتجاوز حدود التقديرات المتفائلة، وهى إنجازات ظاهرة جلية يقوم على كل منها شاهد ودليل".