الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:57 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد آدم: كرهت الكوميديا في بدايتي لأنها تغيب العقول.. ولهذا السبب كنت سأنتحر

قال الفنان أحمد آدم إنه كان سيلجأ للانتحار إذا لم تحدث ثورة 30 يونيو وأشار آدم خلال لقائه مع برنامج "مساء DMC" تقديم الإعلامى رامى رضوان، إلى أنه عاش في فترة ازدهار فني خاصة في المسرح مشيرا إلى أن تلك الفترة كان هناك 20 مسرحية في الموسم لكبار النجوم.

وأضاف: "كان فيه منافسة شرسة، ومكناش بناخد إجازة، بس معرفش إيه اللي حصل فجأة، دلوقتي مفيش رواية بتقعد أكتر من 15 ليلة عرض، زمان كان سهل إن المنتج يعمل دعاية على القناتين الأولى والثانية، لكن دلوقتي صعب".

وتابع مطالبا بدعم المسرح: "المسرح محتاج رعاية من الدولة، ومشاكل المسرح معروفة وحلولها معروفة، ومصر أصبحت إمبراطورية مفيش حاجة بتحصل في المنطقة العربية إلا بإذن منها، والفن لابد أن يكون إمبراطورية أيضا".

إقرأ أيضا: https://محمد الشرنوبي عن أول بطولة مطلقة له: ”لو وقعت الفيلم كله هيقع”

وأكد أحمد آدم أنه تأثر برموز مسرحية عديدة، وأكثر من تأثر به الفنان سمير غانم خاصة عندما شاهده مسرحية "موسيقى في الحى الشرقى"، بالإضافة إلى تأثره الشديد بالفنان عبدالمنعم مدبولي.

وصرح آدم أنه كان يكره الكوميديا منذ بدايته في المسرح الجامعي حيث كان يرى أنها تغيب العقول حيث قال: "كنت بكره الكوميديا جدا، وكنت بقول إنها بتغيب العقول، وكنت بعمل مسرحيات "عبثية" منها واحدة من إخراج سيد حافظ فى إسكندرية بتتكلم عن الحواجز بين البشر سواء كانت مادية أو اجتماعية".