الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:10 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم ترد على تسريب امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2021

الثانوية العامة
الثانوية العامة

من جديد، يعود ماراثون امتحانات الثانوية العامة، عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية في الثانوية العامة امتحان الفيزياء للشعبة العلمية في تمام الساعة الـ10 صباحا، ويستغرق الامتحان 3 ساعات متواصلة.

بالتزامن مع أداء طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء، انتشرت الأنباء عن تسريب الامتحان مع بدء الامتحانات في اللجان.

حقيقة تسريب امتحان الفيزياء 2021

على مواقع التواصل الاجتماعي، انتشرت الأنباء عن تسريب امتحان الفيزياء على صفحات الغش الإلكترونية والمعروفة بـ "شاومينج بيغشش"، حيث تم تداول بعض الصور التي يزعم البعض أنها تحتوي على أسئلة امتحان الفيزياء والإجابات أيضا.

وعلى الفور ردت وزارة التربية والتعليم على ما تم تداوله بشأن تسريب امتحان الفيزياء مؤكدةً أن أسئلة امتحانات الفيزياء تنقل إلي اللجان الامتحانية من خلال قوات الأمن، لعدم حدوث أي تسريبات.

اقرأ أيضًا: ”التعليم” توضح حقيقة تأجيل امتحان الفيزياء للثانوية العامة

وناشدت الوزارة الطلاب بضرورة التركيز علي الاستذكار، وحل تدريبات كتاب الوزارة، وإجابة أسئلة امتحانات السنوات السابقة.

امتحان الفيزياء 2021

ويعتبر امتحان الفيزياء، هو الامتحان الخامس لطلاب الشعبة العلمية، عقب امتحان اللغة العربية، وامتحان اللغة الأجنبية الثانية، امتحان الكيمياء، امتحان الجبر والهندسة الفراغية.

ومن المقرر انتهاء امتحانات الثانوية العامة للشعبة العلمية والأدبية للعام الدراسي 2020-2021، يوم 8 أغسطس المقبل، وفور الانتهاء من أداء امتحان الفيزياء 2021 الصف الثالث الثانوي، يتم توفير الإجابات الصحيحة، للبدء في عمليات تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة إلكترونية، مما يسهل عمليات التصحيح وتوفيرها بأسرع وقت.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

ومن المتوقع ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 الدور الأول، بعد 10 أيام، ويتم أداء امتحان الفيزياء بنظام البابل شيت، أي الاختيار من بين المتعدد.