الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:41 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

حقيقة تسريب امتحان اللغة الأجنبية الأولى

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

مع مرور 15 دقيقة من وقت امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة، انتشرت الأنباء عن تسريب الامتحان، من خلال تداول عدد من الصور لأسئلة وإجابات لامتحان اللغة الإنجليزية على صفحات الغش الإلكتروني والمعروفة بـ"الشاومينج".

وانتاب طلاب الثانوية العامة حالة من التوتر والغضب بين الطلاب وأولياء الأمور، نتيجة لما يتم تداوله من تسريب امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

حقيقة تسريب امتحان اللغة الاجنبية الأولى لثانوية العامة 2021

ومن جانبها، ردت وزارة التربية والتعليم على ما يتم تداوله عن تسريب امتحان اللغة الأجنبية الأولى، بالنفي، مؤكدة أن صور الأسئلة والإجابات المتداولة ماهو إلا اسئلة لامتحانات من سنوات سابقة وعلى الطلبة عدم الانسياق وراء تلك الشائعات ولن يسمح بالغش نهائيا.

ويستمر امتحان اللغة الأجنبية الأولى لمدة 3 ساعات، بداية من استلام طلاب الثانوية العامة لأوراق الامتحان، في تمام الساعة الـ10 صباحا، ويستمر حتى 1 ظهرا ليكون الامتحان على مدار 3 ساعات متواصلة.

اقرأ أيضًا: طلاب الثانوية يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى

ويتم أداء الامتحان بنظام "البابل شيت" والتابلت المدرسي النظام المتزامن مع الأحداث الراهنة، التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي اخترق دول العالم وأصاب الملايين وتسبب في تغير خريطة التعليم.

والجدير بالذكر، أدى طلاب الثانوية العامة قبل إجازة عيد الأضحى امتحان اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجبر والهندسة الفراغية، والجغرافيا والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، وبداية من يوم السبت الموافق 24 يوليو، يؤدي الطلاب امتحان مواد الفيزياء والتاريخ وعلم النفس والاجتماع واللغة الأجنبية الأولى والاحياء والاستاتيكا والجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل والديناميكا لشعبة علمى رياضة.