الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:47 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”سينما فرعونية”.. ابتكار ”عبير” لمحاكاة مصر القديمة

عبير المعاني مبتكرة السينما الفرعونية
عبير المعاني مبتكرة السينما الفرعونية

بعقلها تسبق الزمن، سعيًا وراء حلمها في الإبداع والتميز في ابتكار مشروع سينما أثرية، تحاكي طبيعة الحياة في مصر، وبالرغم من ضعف الإماكنيات إلا أن الأمل يدفع للاستمرار في الابتكار حتى وصلت إلى موسوعة جينيس، إن الشابة المبتكرة عبير المعاني.

وتقول عبير المعاني، إنها خريجة ليسانس آداب تاريخ 2018، وعملت في مجال مثل ريادة الأعمال وTOT ومعدة مدربيين، كما تتقن 3 لغات ألماني وإنجليزي وفرنساوي، ثم بدأت العمل عل مشروعها "سينما أثرية تحاكي الطبيعة عن أثار مصر، وبرامج الأتوكاد وAI والفوتوشوب والتصميم الهندسي"

وأضافت المبتكرة العشيرينية، إنها بدأت فكرتها من 8 سنين بعد إلتحاقها بقسم التاريخ في كلية الآداب، حيث ازداد شغفها لدراسة العصور القديمة، وبدأت تفكر في تصنيع آلة تشبة آلة الزمن لمحاكاة العصر الفرعوني، وحينها بدأت برسم الفكرة وعرض الشخصيات التي تدرسها وتجسيدها على ماكينات الـ3d .

وأوضحت "عبير" لـ"الطريق" أن فكرتها لم تلقى إعجاب من المحيطين بها، لذلك توجهت للتواصل مع بعض الاشخاص خارج مصر للتعرف على أحدث التقنيات التكنولوجية التي تساعدها على تحقيق فكرتها، وكان الهيلوجرام واحد من الأساليب المناسبة لتنفيذ الفكرة.

اقرأ أيضًا: حياة كريمة.. فكرة السيسي لتغيير وجه الريف المصري (فيديو)

وكشفت "عبير" عن تفاصيل فكرتها قائلةً: ": "التصميم الهندسي للمشروع هو عبارة عن 8سينمات 7سينمات أثرية وسينما كيدز للأطفال ولوبي بار وولكم درينك وبازرات وباركن وتمثال للملكة نفرتاري واستراحة للأجانب وتم تنفيذ الفيديو للمكان..والتصميم الداخلي للمشروع لا يوجد كراسي ولا شاشة عرض ولا نظارات ولكن هي غرفة تفاعلية قبل دخول الغرفة يتم اختيار اللغة والحقبة المراد معرفتها".

واستكملت: "بدأت اتجاه إلى أكتر من مجال حتي وصلت إلى ايفنت لريادة الأعمال بالشارقة وعرضت هذا المشروع ونصحوني بالتواجهه وتسجيل الفكرة تبع لموسوعة جينيس للأرقام القياسية وبالفعل أتجهت وقدمت طلبي ولقت الفكرة قبول وترحيب ولكن لم أجد الراعي لفكرتي ليتحمل التكلفة لظهور المشروع للنور تحت اسم موسوعة جينيس للأرقام القياسية".

وتمنت الفتاة عبير المعاني لقاء الرئيس السيسي وشكره على التطور الذي أحدثه في مصر وخصوصًا اهتمامه بتطوير الأماكن الأثرية، ثم تتوجه للرئيس السيسي بطلب تصريح لإتمام مشروعها.