الجمعة 24 سبتمبر 2021 10:52 مـ 17 صفر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

ثقافة وإبداع

حابي تقدم أول أعمالها رواية ”توأم الشعلة” لأشرف عبدالشافي

جريدة الطريق

كشفت دار حابي للنشر والتوزيع، عن الغلاف الجديد لرواية "توأم الشعلة"، للروائي أشرف عبدالشافي، والذي قام بتصميمه الفنان محمد شكري، ومقرراً طرحها في المكتبات خلال الأيام القليلة القادمة.

تدور أحداث الرواية حول كاتب سياسي تسيطر عليه فكرة "توأم الشعلة"، بعد اكتشاف هروب إحدى صديقاته القدامى بصحبة عازف هارمونيكا فرنسي تاركة زوجها رجل الأعمال الشهير الذى أطلق رصاصة على رأسه ومات منتحرًا.

وتثير الواقعة الدامية الأسئلة الحائرة فى عقول مجموعة كبيرة من أصدقائهما، ومن بينهم بطل الرواية الذي كان يتصور الحديث عن توأم الشعلة ضربًا من العبث والفراغ، لكنه أصبح الآن مطالبًا بفك اللغز الذى جعل مارلين تقرر الهرب مع توأم شعلتها.

يذكر أن أشرف عبدالشافي، أحد أبرز الأدباء والروائيين المصريين، وهو من مواليد محافظة المنيا عام 1969، ونشرت له عدة أعمال إبداعية، أهمها البغاء الصحفي، ويتكون من جزأين "البغاء الصحفي"، و"فودكا: البغاء الصحفي 2"، الذي يعد تأريخاً لحالة مصر في 2011.

كما صدرت له أيضاً مجموعة قصصية تحت عنوان "منظر جانبي" عام 2003، و"ودع هواك"، عام 2009، عن دار ميريت للنشر والتوزيع، والذي يعد شهادة إبداعية عن الواقع الحزبى في مصر، وله أيضا كتاب "صلاة الجمعة" الذي يتناول مجموعة من المقالات عن جماعة الإخوان المسلمين، منها "أنا كافر، جمعية أم رزق، سجائر وسينما في مذكرات مرشد الجماعة، صلاة الجمعة، ارتد ملابسك يا عريان"، ورواية أصابع حبيبتي.

توأم الشعلة أشرف عبد الشافي دار حابي
بنوووك