الجمعة 24 سبتمبر 2021 11:03 مـ 17 صفر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

عاجل | الصحة تكشف أمل جديد بشأن كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

تستمر مجهودات وزارة الصحة والسكان في الكشف عن مستجدات الأوضاع حول فيروس كورونا المستجد، بالتزامن مع الارتفاع الملحوظ في حالات الإصابة بالوباء العالمي مع الموجة الرابعة منه.

 

مستجدات فيروس كورونا على محافظات الجمهورية

 

وكشفت وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع معدل الشفاء من كورونا في مستشفيات العزل الصحي إلى 84.2 %، وذلك على مستوى محافظات الجمهورية، عقب تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم طبقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وبينت وزارة الصحة والسكان أنه تم تسجيل الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابية إصابتها معمليًا بفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تتبعها الوزارة، وفقًا للإجراءات وضعتها منظمة الصحة العالمية.

 

 

وأوضحت الصحة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، يعتبر زوال الأعراض المرضية من فيروس كورونا لمدة 10 أيام من الإصابة، مؤشرًا لتعافي المصاب من الوباء العالمي.

 

اقرأ أيضًا: ما هو ضباب الدماغ؟ الأسباب والعواقب والعلاجات

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان استعدادتها على مستوى جميع محافظات الجمهورية، لمتابعة الموقف الوبائي أولاً بأول بشأن انتشار فيروس كورونا، والعمل على الإلتزام بجميع الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

وخصصت وزارة الصحة والسكان عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن الفيروس والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 

وزيرة الصحة تحقيقات الطريق الصحة وكورونا فيروس كورونا الشفاء من كورونا
بنوووك