الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:48 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مختار جمعة: شعار الأوقاف في المرحلة الحالية هو بناء الوعي والإنسان المصري

وزير الأوقاف في ندوة
وزير الأوقاف في ندوة

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن حملة "بناء الوعي" تأتي ضمن الخطة القومية للمؤسسات الوطنية، لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقيام ببناء الوعي لدى المواطنين وبناء الشخصية المصرية.

وأضاف خلال ندوة "بناء الوعي" التي عقدت صباح الاثنين، بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة، بمدينة السادس من أكتوبر، أن الوعي مهم لبناء الدولة المصرية لمواجهة التحديات والمخاطر، مشيرا إلى إلى الوزارة حريصة على تثقيف المجتمع وبنائه معرفيا من خلال صحيح الدين والفكر المستنير دينيا وثقافيا وصحيا وسياسيا من خلال التعاون الوثيق مع مؤسسات الدولة الوطنية.

ولفت جمعة إلى أن شعار الأوقاف في المرحلة الراهنة هو بناء الوعي والإنسان المصري والاجتهاد في طلب العلم والانضباط في العمل، مشددا على أن الأئمة يقفون على قلب رجل واحد في مواجهة الفكر المتطرف وبناء العقل والوعي المصري.

وأِشار وزير الأوقاف، إلى أن أهم ما يميز هذه المرحلة المهمة في تاريخ الوطن هو بناء الإنسان المصري ونشر الوعي، موضحا أن الدولة المصرية تخطو خطوات واثقة نحو عهد جديد، من أجل النهوض بالإنسان المصري دينيًا وعلميًا وثقافيًا واجتماعيًا.

وشدد على أن وزارة الأوقاف تتعاون مع أجهزة الدولة ومؤسساتها في تنفيذ مهمة بناء الإنسان لدحض التطرف ومواجهة التشدد والجمود والشائعات، مع الحفاظ على الثوابت الدينية والتي طالما يؤكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا: عاجل | فتح باب التسجيل إلكترونيا لأداء اختبارات القدرات بجامعة الأزهر.. غدا