الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:10 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الشعب كفيل بهم”.. لماذا تكره جماعة الإخوان المشير طنطاوي؟

المشير طنطاوي
المشير طنطاوي

في صباح اليوم الثلاثاء، توفى المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، تاركًا وراءه تاريخ يزدهر بالإنجازات والبطولات العسكرية، وحتى التي لم تروق لجماعة الإخوان الإرهابية.

على الدوام، برهنت جماعة الإخوان عن مدى كرهها للمشير طنطاوي، وهو ما كشف عنه الكاتب مصطفى بكري، في حوار له على قناة "النهار" عن أسباب الصراع بين جماعة الإخوان المسلمين، والمشير محمد حسين طنطاوي.

وكشف "بكري" السبب وراء كراهية جماعة الإخوان للمشير طنطاوي، هو حديثه المعروف بأن القوات المسلحة لن تسمح بسقوط مصر في يد تيار معين، ومنذ ذلك الوقت حاكت الجماعة المؤامرات ضده، ومنها الإعداد لمذبحة رفح في 5 أغسطس من 2012.

اقرأ أيضًا: السيسي: المشير حسين طنطاوي بريء من أحداث ”محمد محمود، ماسبيرو، بورسعيد”

وأوضح "بكري" أن المعزول محمد مرسي، لم يكتف بهذا بل قام باستعداء أمريكا على الشعب المصري، مبينًا أن الأزمات تفاقمت في أثناء عزاء شقيق المشير طنطاوي، حيث بدأت الإخوان تضيق الخناق عليه داخليًا وخارجيًا.

واستكمل بكري: "قلت له إن الناس تحملك مسؤولية تسيلم مصر للإخوان المسلمين، فقال لي ولماذا لا تقول إننا كنا على الحياد، وسلمنا الإخوان للشعب المصري، والشعب كفيل بهم".

وذكر الكاتب الصحفي مصطفى بكري أنه عاتب المشير طنطاوي على هذا التصرف، فرد عليه المشير، قائلا: "لا تقلق على مصر فمصر بها جيش عظيم، ومادام هذا الجيش متماسك فلن تستطيع أي قوة أن تهزمه".