الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:28 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو المجلس الثوري في فتح لـ”الطريق”: سيشهد التاريخ أن المشير طنطاوي نجح في حماية مصر

المشير طنطاوي
المشير طنطاوي

أعرب ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، عن حزنه على وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، متقدمًا بالتعازي لمصر شعباً ورئيساً وحكومة لوفاة المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق.

وأضاف "دلياني" لـ"الطريق" أن التاريخ سيشهد للمشير الطنطاوي رحمه الله بأنه استطاع أن يقود مصر إلى بر الأمان بعد ثورة يناير ونجح في في حماية مصر من التعرض لعواقب وخيمة، وأن تعود مصر إلى مسارها القيادي في المنطقة ونموها الحالي كان جزئياً نتيجة لحكمة المشير الطنطاوي وحنكته في فترة من أخطر الفترات التي مرت بها مصر في العصر الحديث.

اقرأ أيضًا: رئاسة الجمهورية تعلن الحداد العام من اليوم وحتى الخميس

وأكد المتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح أن فلسطين لن تنسى الحروب التي شارك فيها المشير الطنطاوي رحمه الله ضد العدو الصهيوني، والتي بدأت من هزيمة ٦٧ مروراً بحرب الاستنزاف وصولاً إلى نصر أكتوبر 1973، حيث كان قائد الكتيبة ١٦ التي كانت من أوائل كتائب الجيش المصري عبوراً لقناة السويس.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، توفي المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة السابق، عن عمر يناهز الـ85 عامًا.

في أعقاب تنحي الرئيس الراحل حسني مبارك في 11 فبراير 2011، تولى المشير طنطاوي رئاسة مصر باعتباره رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وظل حتى قيام الرئيس المنتخب بأداء اليمين الدستوري وتسلم منصبه في 1 يوليو 2012م.