الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:41 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الداخلية العراقي: لا يوجد حظر للتجوال  خلال عملية الاقتراع

وزير الداخلية العراقى
وزير الداخلية العراقى

أعلنت خلية الإعلام الأمني أن اللجنة الأمنية العليا للانتخابات توقيف 77 مخالفاً للعملية الانتخابية.

وقالت الخلية إن "مفارز اللجنة الأمنية العليا للانتخابات ألقت القبض على 77 شخصاً لارتكابهم مخالفات تتعلق بسير العملية الانتخابية في المحافظات: بغداد ونينوى وديالى وكركوك والبصرة والأنبار وصلاح الدين وأربيل وواسط والديوانية".

وأضافت، أنه "تمّت إحالة المخالفين إلى اللجان القضائية التي تم تشكيلها من قبل مجلس القضاء الأعلى تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وتابعت، إن "اجراء اللجنة الأمنية العليا للانتخابات يأتي في إطار الحرص على نزاهة الانتخابات وضمان عدم السماح بتعكير الأجواء الانتخابية التي اتسمت بالشفافية والديمقراطية المنبثقة عن حرية الناخب العراقي في اختيار من يمثله".

وقال رئيس خلية الإعلام الأمني و مدير دائرة العلاقات و الاعلام في وزارة الداخلية العراقية اللواء الدكتور سعد معن أن عملية التوقيف للمخالفين جاءت لارتكابهم مخالفات تتعلق بسير العملية الانتخابية.

من جهته قال زير الداخلية السيد عثمان الغانمي اليوم عرس انتخابي وديمقراطي جديد نثبت للعالم من خلاله أن العراقيين قادرون على بناء بلدهم ، وأضاف لخطة الأمنية للانتخابات يجب أن تكفل حرية التعبير عن الرأي بعيداً عن أي تدخلات وعن أي أعمال إرهابية ، وأكمل " الغانمي " لا يوجد حظر للتجوال خلال عملية الاقتراع اليوم ، وهناك حرية في تنقل المواطنين بعد أن وضعت خطة أمنية متكاملة لتأمين الانتخابات البرلمانية