الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:25 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش اللبناني: سنطلق النار على أي مسلح وأي شخص يتواجد على الطرق

صورة لتعزيزات للجيش اللبناني
صورة لتعزيزات للجيش اللبناني

خرج بيان منذ قليل للجيش اللبناني أنه سوف يطلق النار على أي شخص يتواجد على الطرق، وكذلك تجاه أي شخص يحمل السلاح في محيط اشتباكات محاكمة مرفأ بيروت.

حصيلة الاشتباكات

فيما ارتفعت حصيلة الاشتباكات إلى قتيلان وجرح 9 أشخاص آخرين جراء الاشتباكات الواقعة بموقع الحدث وسط تعزيزات كبيرة للجيش اللبناني. 

سقوط قذائف إربي جي

وكان قد سقطت منذ دقائق عدد من قذائف إربى جي في محيط محاكمة المتهمين بتفجير مرفأ بيروت، وأنباء عن تزايد عدد الضحايا والمصابين في موقع الاشتباكات وسط اعتلاء عدد من القناصة أسطح المنازل .

بينما ارتفع عدد المصابين جراء الاشتباكات إلى 8 أشخاص وسط تزايد الاشتباكات حتى تلك اللحظة، مع دفع قوات وتشكيلات من أفراد الجيش لموقع الأحداث بمحيط قصر العدل ببيروت.

وكان قد لقي شخص مصرعه، وأصيب 3 أشخاص جراء الاشتباكات الجارية حاليا بمنطقة الطبونة بالضاحية الجنوبية ببيروت بمحيط محاكمة مرفأ بيروت، المتهم فيها أشخاص من حزب الله .

كما عززت قوات الجيش من تواجدها بعد تزايد حدة الاشتباكات والتي تزداد وطيرتها كل دقيقة.

وكان قد سمع دوي إطلاق نار كثيف وأطلقت الأعيرة النارية بشكل متواصل بمحيط مبني المحكمة للمتهمين بمرفأ بيروت، منذ دقائق إذ وقعت الاشتباكات في منطقة الطبونة بالضاحية الجنوبية ببيروت بين حركة أمل من جانب وبين أنصار من حزب الله اللبناني من جانب آخر .

فيما تبادل الجانبين التراشق بالطوب والحجارة، وهو ما أوقع عدد من المصابين من الجانبين، ومازال التراشق والاشتباك متواصل وسط تزايد الأعداد المشاركة في ساحة الطبونة.

كما هرعت سيارات الإسعاف بعدد كبير لموقع الأحداث، وذلك بعد تزايد عدد المصابين في كل دقيقة، كما توجهت الأجهزة الشرطية والقوات، كما يتوجه حاليا تعزيزات من قوات الجيش اللبناني في موقع الاشتباكات للسيطرة على الأمور هناك .

ونقل شهود عيان عن استمرار إطلاق النار بين الجانبين، وهو ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص جراء الاشتباكات في حالة حرجة.