الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 07:46 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهتافات تتسبب فى رفع جلسة محاكمة نقيب المحامين

سامح عاشور
سامح عاشور

رفعت محكمة مستأنف المقطم، أولى جلسات استئناف سامح عاشور نقيب المحامين، اليوم الثلاثاء، علي حكم حبسه عامين، بسبب تدافع المحامين للتضامن مع النقيب والهتاف له داخل قاعة الجلسة، مما أدى لعجز المحكمة عن سماع الدفاع، وتم استئناف الجلسة بعد خروج المحامين من القاعة.

 

وقال إبراهيم عبدالرحيم عضو النقابة العامة عن دائرة الاسكندرية، إن النقيب يترافع عن نفسه وبصحبته 15 عضوا من النقابة بمختلف محافظات مصر للتضامن معه.

 

ووصل سامح عاشور، محكمة جنوب القاهرة بزينهم لحضور الجلسة، حيث شهدت المحكمة تشديدات أمنية موسعة تزامنا مع حضور المئات من المتضامنين معه من أعضاء هيئة نقابة المحامين.

 

كانت محكمة جنح مستأنف المقطم، المنعقدة بزينهم، حددت جلسة 15 يناير المقبل، لنظر أولى جلسات استئناف نقيب المحامين سامح عاشور على حبسه سنتين.

 

وكانت محكمة جنح المقطم، الخميس الماضي، قضت بحبس نقيب المحامين سامح عاشور، سنتين وكفالة 20 ألف جنيه في القضية رقم 16420 لسنة 2018، لاتهامه بمنع عدد من خريجي كلية الحقوق بنظام التعليم المفتوح من ممارسة المهنة.

 

كان عدد من خريجي التعليم المفتوح بينهم ممارسون لمهنة المحاماة، أقاموا جنحة مباشرة أمام جنح المقطم يتهمون فيها نقيب المحامين سامح عاشور بمنعهم من ممارسة مهنة المحاماة رغم أحقيتهم في ذلك عن طريق رفض قيد بعضهم في النقابة ومنع آخرين من تجديد القيد في العام الحالي.