الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:40 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد زيادتها مؤخرًا.. ركود في سوق بيع الدواجن بالفيوم

احد محلات بيع الفراخ
احد محلات بيع الفراخ

شهد سوق الفراخ بمدينة الفيوم، اليوم الإثنين، حالة من الركود، بسبب ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق، ما أدى إلى وجود حالة من الركود في الإقبال على شرائها.

قال أحمد سيد، أحد أصحاب محلات الدواجن، في تصريحات لـ "الطريق" إن الإقبال على شراء الفراخ ضعيف، والسوق في حالة ركود، مضيفًا: الزبون يلجأ لشراء الهياكل بدلًا من الفراخ ويبلغ سعرها 13 جنيها.

وأضاف أن الإقبال متوسط منذ أكثر من عام ونصف، وذلك منذ بداية جائحة كورونا، ومع ارتفاع الأسعار في البورصة قل إقبال الناس على الشراء، إذ أن سعر كيلو الفراخ البيضاء 34 جنيها، وسعر كيلو الفراخ البلدي 39 جنيها، والأمهات بـ 38 جنيها، والرومي بـ٥٠جنيها، والبط المسكوفي 48 جنيها.

قال عمار محمد أحد أصحاب المحال، إنه منذ الصباح لم يبع سوى دجاجة واحدة بـ50  جنيها، متسائلاً: إلى متى ستظل حالة عدم الاستقرار في سوق الدواجن التي تعد الملاذ الوحيد أمام المواطنين الذين لم يستطيعوا شراء اللحمة، نظرا لأن سعر كيلو اللحمة الواحد يعادل 4 دجاجات.

اقرأ أيضا: وزير التموين: استلمنا 2.2 مليون طن قمح محلي حتى الآن

وقد سجلت بورصة الدواجن اليوم ارتفاعًا ملحوظًا، إذ ارتفع سعر كيلو الفراخ البيضاء إلى 20 جنيهًا، والفراخ الأمهات 18 جنيهًا، ودواجن الساسو إلى 26 جنيهًا للكيلو الواحد.