الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية اليمني يبحث مع منظمة الهجرة الدولية أوضاع النازحين في مأرب

النازحون في مأرب
النازحون في مأرب

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الإثنين، رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن كريستا روتنشتاينر، وذلك لبحث عدد من الملفات الهامة، وخصوصا تلك المتعلقة بالنازحين في مدينة مأرب.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، أدان وزير الخارجية، الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق النازحين في محافظة مأرب.

وخلال اللقاء حذر بن مبارك، من تداعيات التصعيد الحوثي بمأرب على أوضاع المدنيين والنازحين في المحافظة، مشيرا إلى أنها شهدت نزوح أكثر من 3 آلاف أسرة خلال شهر سبتمبر الماضي، وذلك بسبب تعرضها للقصف المستمر بالصواريخ الباليستية ومختلف الأسلحة الثقيلة من قبل الحوثيين.

اقرأ أيضًا: سفير مصر في اليمن يلتقي وزير الخارجية لبحث العلاقات الثنائية

ولفت الوزير اليمني، إلى أن التصعيد العسكري خطير، ويفاقم الأوضاع الإنسانية التي يعيشها النازحين، خصوصا في تلك المدينة التي تضم نحو 2 مليون نازح.

وأشاد وزير الخارجية اليمني، بالدور الذي تقوم به منظمة الهجرة في التخفيف من الآثار المأساوية التي يواجهها النازحين، داعيا إلى أهمية استمرار أعمال المنظمة في عدن، والمدن المحررة.

وشدد الوزير على دعم الحكومة اليمينة للمنظمة، من خلال تقديم كافة التسهيلات التي تساعدها ممارسة أعماله في أنحاء البلاد.

من جانبها أعربت روتنشتاينر، عن تقديرها لجهود الحكومة اليمنية، في تسهيل الإجراءات أمام المنظمة لتسهيل أعمالها، مؤكدة أنه من المقرر توسيع الأنشطة خلال الفترة المقبلة، لرفع المعاناة عن النازحين.