الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:22 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس النواب: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام فزاعة التدخل في النشاط الرياضي

مجلس النواب
مجلس النواب

بدء منذ قليل، اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن فساد اتحاد الكرة، وقال النائب محمود حسين رئيس اللجنة، إن الحكومة لا تتدخل فى النشاط الرياضي، وأمامنا وقائع فساد مثبتة من ٢٠١٦ ضد اتحاد الكرة.

وأوضح "حسين" أن المجلس ولجنة الشباب والرياضة لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام فزاعة التدخل في النشاط الرياضي، حيث إننا أمام مخالفات تمس الأمن القومي المصري.

اقراء أيضا: البرلمان يفتح النار على اتحاد الكرة بسبب الفساد المالي والإداري

وأضاف رئيس اللجنة، قمنا باستضافة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لأنه لم نجد هناك أي تقدم فيمت تقدمنا به من طلبات واستفسارات لانتشار الفساد في اتحاد الكرة.

وقررت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اليوم، مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب، حول ما وصفته بالفساد المالي والإداري بالاتحاد المصري لكرة القدم.

وتضمنت هذه الطلبات العديد من المخالفات المالية والإدارية المنسوبة للاتحاد المصري لكرة القدم، أمام لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وتتضمن طلبات الإحاطة أيضًا اتهامات لمسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم بإنفاق مبالغ تصل إلى نحو 5.7 مليون جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد دون أن يؤدوا أعمال نظير هذه المبالغ على الإطلاق للاتحاد.

 

وأكد النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات كشفت عن مخالفات إهدار للمال العام باتحاد الكرة منذ 2016.

وقال رئيس اللجنة، في تصريحات صحفية اليوم، إن هناك 27 طلب إحاطة مقدم بمخالفات متعددة تتضمن اتهامات لمسؤولي الاتحاد بعضها تطالب بتقديم بلاغات للنيابة العامة.

موضوعات متعلقة