الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:58 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… لجنة الرياضة بالبرلمان: مجاهد يقيد المواهب وتطارده اتهامات إهدار المال العام

أحمد مجاهد
أحمد مجاهد

قال محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اتهامات إهدار مال عام تطارد أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، وذلك من خلال المرتبات وبعض الأموال التي تم صرفها لأشخاص بدون وجه حق.

وأضاف حسين في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "على مسؤوليتي": الأمر يتعلق بحوالي 80 مليون جنية في وقت قصير جدا، وأعتقد أن الرقم سيتخطى 200 مليون جنية بعد استكمال طلبات الإحاطة.
وأردف: بقرارات فردية تم إلغاء بطولة تحت 20 عاما وحل اللجان التي كانت موجودة وقت اللجنة الخماسية، وقلت اليوم إننا غير مطمئنين لمستقبل الكرة المصرية في ظل هذه الإرادة المنفردة.
واستكمل: أحمد مجاهد وضع بند يمنع تسجيل أي لاعب في نادي بعيد عن منزله بـ 50 كيلو، وهذا يعني أننا لن نرى حسام غالي أو محمود شيكابالا أو محمد صلاح جديد لأن جميعهم جاءوا من محافظات بعيدة عن القاهرة، يعني هذه المواهب لن يكون لها مستقبل، وكأنه يقول للمواهب "كل واحد يلعب جنب بيته" هو يقيد المواهب.

وواصل: الجلسات القادمة الأسبوع بعد القادم، واللجنة ستجتمع أكثر من مرة لاستقبال طلبات الإحاطة الأسبوع المُقبل، وسيتم تحويل المخالفات للجهات الرقابية منها النيابة العامة.
واستطرد: الاستقواء بالخارج خيانة للوطن، سواء بالاتحاد الدولي أو أي مؤسسة، ونحن كدولة مصرية نحترم كافة المواثيق الدولية وقانون الرياضة المصري يحترم ذلك ونحن بعيدين عن فزاعة وقف النشاط الرياضي في مصر، نحن نطبق المواثيق الدولية.
واختتم: بعض الأعضاء تحدثوا عن أن من يدير اتحاد الكرة هو هاني أبو ريدة وأنه من يعين اللجان، هذا شئ مرفوض جدا أن تكون الإدارة من طرف شخص واحد، نحن نتحدث عن منظومة ودولة لها مكانتها في العالم كله.

إقرأ أيضًا.. الخطيب يشكر فريق الكرة بالأهلي.. ورسالة خاصة إلى موسيماني