الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:17 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوات اليمنية المشتركة تعلن تحرير مواقع استراتيجية في الضالع

القوات اليمنية
القوات اليمنية

نجحت القوات اليمنية المشتركة، اليوم الثلاثاء، فى تحرير أحد المواقع الاستراتيجية في جبهة الفاخر بمحافظة الضالع، مكبدة ميليشيا الحوثي المتمركزة فيها خسائر ضخمة.

وتمكنت القوات المشتركة من تحرير "جبل قرحة" في جبهة الفاخر، بمحافظة الضالع، بعد مواجهات عنيفة اندلعت فجر اليوم، حسبما نقلت قناة "اليمن" الإخبارية عن مصادر عسكرية.

وحتى الآن مازالت العملية الأمنية مستمرة لتحرير المنطقة، وذلك بعد تحقيق عالبية الأهدف الاستراتتيجية.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية اليمني يبحث مع منظمة الهجرة الدولية أوضاع النازحين في مأرب

واندلعت أمس الإثنين، اشتباكات بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثي في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، فيما اندلعت اشتباكات أخرى في مناطق الجوبة وملعاء.

وقال الجيش اليمني، إن طيران التحالف دمر سيارة مدرعة وأسلحة ثقيلة للميليشيات في منطقة "العقبة"، التي تكبدت خسائر كبيرة خلال المعارك.

وأضاف الجيش: "مع اشتداد المواجهات على الجبهات، طالبت إدارة مخيمات النازحين المنظمات الإنسانية بتوفير الاحتياجات اللازمة للنازحين من تلك المناطق".

بدوره، حذر مدير الوحدة التنفيذية للنازحين في محافظة مأرب من استمرار الحوثيين في منع المدنيين من الخروج من مديرية العبدية إلى مناطق آمنة، واختطاف العشرات من سكان القرى المحيطة بالمديرية، مؤكدا ارتكاب ميليشيا الحوثي جرائم ضد الإنسانية في مديرية العبدية بمحافظة مأرب، إضافة إلى تصفية مدنيين في قرى محيطة في اختراق صارخ للقوانين الدولية والإنسانية.