الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:32 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خريطة عمل اللجان النوعية في مجلس النواب خلال الأسبوع الجاري

مجلس النواب
مجلس النواب

تشهد اللجان النوعية في مجلس النواب، جلسات مكثفة خلال الأسبوع الجاري، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين المطروحة على طاولة المجلس في الدور التشريعي الثاني.

وخلال السطور التالية نرصد خريطة اللجان النوعية في مجلس النواب خلال الأسبوع الجاري.

اللجنة الاقتصادية بحضور وزير التموين

تناقش لجنة الشئون الاقتصادية، في مجلس النواب برئاسة الناسب أحمد سمير، في جلستها المقرر عقدها بحضور الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، وتناقش من خلالها ملامح الخطة الجديدة للوزارة لتوفير جميع السلع التموينية الأساسية، كما تشهد جلسات اللجنة الاقتصادية متابعة تطبيق منظومة بيع الخبز المدعم في كافة المحافظات، كيفية التصدي لمشكلات البطاقات التموينية.

خطة التموين

كما تستفسر اللجنة، عن خطة وزارة التموين، بشأن زيادة المنافذ السلعية المتنقلة لتوفير السلع الأساسية، ودور وزارة التموين في متابعة الأسواق والرقابة على منافذ بيع السلع الغذائية، وتطوير منظومة التجارة الداخلية.

لجنة الشوؤن الصحية ونقص المستلزمات الطبية

هناك عدد من الملفات المطروحة ستكون مطروحة على طاولة لجنة الشون الصحية في مجلس النواب برئاسة النائب أشرف حاتم، فتناقش اللجنة عدد من طلبات الإحاطة بشأن نقش المستلزمات الطبية في المستشفيات، كما تناقش لجنة الشؤن الصحية، أزمة خريجي التمريض على مستوى الجمهورية ودور الوزارة في حل أزمات الممرضات الراغبين في النقل.

لجنة الطاقة والبيئة

تواصل لجنة الطاقة والبيئة، برئاسة النائب حسام عوض الله، مناقشة عدد من مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانونين رقمي 102 لسنة 1986 بإنشاء هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة و203 لسنة 2014 بشأن تحفيز إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة وبإلغاء هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء.

قانون الجامعات الخاصة والأهلية بتعليم البرلمان

تشهد لجنة التعليم والبحث العلمي، برئاسة النائب سامي هاشم، جلسات مكثفة الأسبوع الجاري، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009.

قانون تنظيم المركبات بلجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

كما تستكمل لجنة الإدارة المحلية مناقشة الائحة التنفيذية لقانون رقم (150) لسنة 2020، بإصدار قانون تنظيم المركبات في الشوارع، من حيث آليات التطبيق ودوره تعظيم موارد الدولة، وضبط حركة الشارع.

اقرأ ايضا ..مدحت بركات يهنئ شعب مصر والأمة الإسلامية بذكرى مولد النبي

صداع فى رأس الحكومة.. متى تنتهى أزمة الإيجار القديم فى مصر؟

مجلس النواب