الأربعاء 8 ديسمبر 2021 11:56 صـ 4 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

الصحة: تسجيل 883 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا (إنفوجراف)

حالات كورونا
حالات كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في تقريرها اليومي بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا، عن أمس الإثنين 18 أكتوبر2021، عن خروج 269 آلاف 482 حالة تعافي من الإصابة بفيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم العلاج المناسب، وفقًا للإرشادات والإجراءات التي حددتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان.

وأشار بيان وزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تسجيل 883 إصابة جديدة ثبت إيجابيتها بعد التحاليل الرسمية، بالإضافة إلى وفاة 45 حالة، بينما بلغ إجمالي عدد الوفيات 18015 حالة وفاة، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين 319 ألفًا 339 حالة.

 

اقرأ أيضا: السيسي يصل إلى أثينا للمشاركة في القمة المصرية اليونانية القبرصية

 

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن مدة زوال الأعراض المرضية للفيروس التاجي كورونا تتراوح من أسبوعين إلى 20 يوما، وفقا للحالة الصحية والسنية للمريض، منوهة على أن الإصابات في انخفاض ملحوظ.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر".

فيروس كورونا حالات كورونا وزارة الصحة لقاح كورونا وفبات كورونا مصابي كورونا
بنوووك