الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:16 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عشرات الآلاف يُصلون الجمعة بالأقصى رغم قيود الاحتلال الإسرائيلي

الأقصى
الأقصى

أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين، صلاة الجمعة اليوم، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم التواجد المُكثف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب البلدة القديمة، وأبواب الأقصى.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، في بيان لها اليوم، "إنه منذ ساعات الصباح الأولى توافد آلاف المصلين من أبناء مدينة القدس المحتلة وداخل الخط الأخضر، وقلة ممن سمح لهم من الضفة الغربية، للوصول إلى المسجد الأقصى المبارك؛ لأداء صلاة الجمعة في رحابه، حيث بلغ عدد المصلين نحو 40 ألفا ".

وشددت قوات الاحتلال من قيودها على المداخل والأبواب والحواجز، منذ ساعات مبكرة، وحالت دون وصول عدد كبير من الوافدين للصلاة من الضفة الغربية المحتلة ومن داخل الخط الأخضر، إلى المسجد الأقصى المبارك.

وطالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، في وقت سابق، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية بترجمة الأقوال والمواقف الرافضة للاستيطان لأفعال تلزم إسرائيل بوقف الاستيطان بجميع أشكاله فورًا.

اقرأ أيضًا: الخارجية الفلسطينية: هناك تبعات إيجابية تؤكد على المصالحة

وأكدت الوزارة، في بيان صحفي، أن المواقف الكلامية التي لا تقترن بالأفعال لا تصنع سلامًا ولا توفر الحماية لحل الدولتين، مضيفة إنها إذ ترحب بالمواقف الدولية والأمريكية التي تدين وترفض الاستيطان ونتائجه الخطيرة على فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين، إلا إنها تؤكد أن تلك المواقف مجزوءه وغير كافية ولا تشكل أي ضغط يذكر على دولة الاحتلال لإجبارها على الاستماع لها واحترام مواقفها.