الطريق
الخميس 16 مايو 2024 05:00 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكويت تشيد بإدانة مجلس الأمن انتهاكات الحوثيين ضد السعودية

الكويت
الكويت

أشادت دولة الكويت، اليوم السبت، بإدانه مجلس الأمن الدولي، الانتهاكات التي ترتكبها ميليشيا الحوثي على الأراضى السعودية.

وأصدرت الخارجية الكويتية، بيانًا، قالت فيه، إن إدانة مجلس الأمن لانتهاكات الحوثي تؤكد استشعار المجلس للتهديد الذي تمثله الممارسات الحوثية على أمن واستقرار المنطقة، ودولها وتضاعف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

كما أكد البيان الأهمية التي يوليها المجلس لأزمة اليمن وضرورة الوصول إلى حل سياسي لها ويدفع مليشيا الحوثي إلى التفاعل الإيجابي مع الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي ومنها جهود السعودية الحثيثة ومبادراتها في سبيل الوصول إلى الحل السياسي الشامل والمنشود للأزمة اليمنية.

وقدمت الخارجية الكويتية شكرها للدول الأعضاء في مجلس الأمن وذلك لاضطلاعهم بمسؤولياتهم في حفظ الأمن والسلم الدوليين ودعمهم لإنهاء الأزمة اليمنية.

اقرأ أيضًا | التحالف العربي: مقتل 82 حوثيًا وتدمير 11 آلية عسكرية في مأرب

فيما أشادت المملكة العربية السعودية، في وقت سابق اليوم، ببيان مجلس الأمن، الذي ندد فيه بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضي المملكة ومنشآتها المدنية.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، نقلته وكالة أنباء واس، إن صدور هذا البيان الرئاسي عن مجلس الأمن يأتي تأكيدا على الأهمية الخاصة التي يوليها أعضاء مجلس الأمن لأزمة اليمن وإدراكا لأهمية حل الأزمة سياسيا لاحتواء تداعياتها السلبية الناجمة؛ بسبب رفض ميليشيا الحوثي الإرهابية لدعوات وقف إطلاق النار، وعدم الانخراط الإيجابي في مفاوضات سياسية تفضي إلى عودة الأمن والاستقرار لليمن، ولا تزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية الناجمة عن استمرار ممارسات ميليشيا الحوثي في حصار المدن ومنع وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق اليمنية المحتاج.