الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:23 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لـ ”منزل لامع”.. أسرار ملح الليمون لإزالة البقع

تعاني كل ربات البيوت من البقع الدهنية والجيرية، التي تتراكم مع الوقت على أسطح الحمام والمطبخ، بالإضافة إلى السجاد والأواني، الأمر الذي يدفعهن للبحث عن منظف غير مكلف، ويؤدي دوره بصورة أكثر فاعلية.

في السطور القليلة التالية تكشف الشيف نونة عن أهمية ملح الليمون في التخلص من كافة بقع الدهون.

ويمكن استخدامه بالطرق الآتية:

_ يستخدم ملح الليمون في تنظيف بقع الدهون على سطح "البوتجاز"، من خلال إذابة بعض حبات ملح الليمون في قليل من الماء، ثم وضعه على سطح البوتاجاز، وبعد تركه لعدة دقائق يتم مسح البقع بقطعة قماش.

_فعال ملح الليمون في التخلص من بقع سطح رخام المطبخ، حيث يتم إذابة ملعقة كبيرة من ملح الليمون في نصف كوب ماء، ووضعه على البقع الدهنية وبعد 5 دقائق يمكن إزالته، فتصبح الأسطح أكثر نظافة.

_كما يمكن لملح الليمون تنظيف بقع السجاد، وبما أنه من أكثر الأشياء عرضة لتراكم الأتربة، التي تكون مع الوقت بقع صعبة التنظيف، حيث يوضح محلول ملح الليمون على مكان البقع، وبعد عدة دقائق يمكن تجفيفه جيدا بقطعة قماش نظيفة.

_أما الأواني التي تراكمت داخلها بقع الجير، مثل إناء صنع المشروبات الساخنة، يمكن وضع ملعقتان من ملح الليمون وكوب ماء داخل الإناء المراد تنظيفه، ووضعه على النار حتى الغليان، ثم شطفه بالماء البارد.

_ يقضي ملح الليمون أيضا على البقع الموجودة على سطح الأواني، يمكن التخلص منها عن طريق وضع محلول ملح الليمون على النيران حتى الغليان في إناء كبير، وبداخله الإناء المراد تنظيفه، ويترك على النيران حتى اختفاء البقع.

وتنصح الشيف نونة بضرورة إزالة محلول ملح الليمون جيدا من على الأسطح، حيث يترك آثاراً بيضاء عليها، لذلك يفضل مسح كافة الأسطح بعد تنظيفها بقطعة قماش نظيفة وجافة جيدا، للتأكد من عدم وجود آثار لملح الليمون.