الأربعاء 8 ديسمبر 2021 12:07 مـ 4 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

عاجل | تسجيل صوتي لقيادي إخواني يفضح محمود عزت ورجاله: عصابة تحكم الجماعة

محمود عزت
محمود عزت

كشف تسجيل صوتي مسرب لأحد قادة جماعة الإخوان الإرهابية العديد من التفاصيل عن الصراعات داخل الجماعة، والانشقاقات وسيطرة القيادات على الجماعة ومواردها والتحكم فيها.

 

عصابة محمود عزت



وقال أحمد مطر، الذي يُعد من بين قيادات الإخوان الهاربة إلى دول البلقان، في التسجيل الذي نشرته قناة "العربية"، إن الجماعة بُليت منذ عام 1954 وحتى عام 1974 بمجموعة جديدة من الأعضاء ليست من الإخوان وإنما تنظيم سري وعصابة مثل محمود عزت وكل من على شاكلته.

 

 

اقرأ أيضا: تأجيل محاكمة الإرهابي محمود عزت في ”التخابر مع حماس” إلى 15 أغسطس


وتابع "مطر"، المحسوب على جبهة لندن بقيادة إبراهيم منير، أن هذه الجماعة بدأت في تصعيد أعضاء من ذوي الطاقات المحدودة للقيادة أمثال محمود غزلان ومحمود حسين ومحمود الإبياري ومحمود عبد الرحيم ومحمود إبراهيم (وكل من اسمه محمود)، واستبعدوا العناصر البارزة الأخرى مثل محمد البلتاجي وعصام العريان وعبد المنعم أبو الفتوح وحلمي الجزار.



اللاءات الثلاث


وواصل القيادي الإرهابي الهارب في التسجيل المسرب المتداول بين قيادات الجماعة في إطار حرب التسريبات الحالية التي يشهدها التنظيم منذ اندلاع الحرب بين جبهتي لندن وإسطنبول، أن هذه الجماعة دخلت الإخوان في وقت الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر الذي كان يحظر نشاط الإخوان ويبطش بهم. حينها انضم للتنظيم مجموعة من الأشخاص أقرتهم القيادة بالفعل وطلبت منهم الالتزام باللاءات الثلاث (لا تفكير؛ لا إبداع؛ لا طموح) وهم من بين التنظيم السري للإخوان.



عصابة بكفاءات محدودة تحكم الجماعة


وأكد أن الجماعة الآن يحكمها عصابة تقرب من تشاء وتستبعد من لا تشاء، والدليل على ذلك أنه خلال فترة حكم المعزول محمد مرسي لم يتم اختيار أحد من قيادات الجماعة الأكفاء للمشاركة في فريقه الرئاسي، بل اختاروا شخصيات أقل كفاءة وخبرة، مشيرًا إلى أنه عند زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر أثناء حكم المعزول سأل على بعض القيادات الإخوانية الشهيرة ولم يجدهم وتساءل لماذا لم يتم إشراكهم في الحكم أو حتى الاستعانة بهم؟.



نبذة عن أحمد مطر

 


وأحمد يحيى مطر جمع بين دراسة السياسة والاقتصاد في جامعة القاهرة والطب في جامعة الإسكندرية وتم انتخابه عضوًا في نقابة الأطباء بالأسكندرية فيما بين عام 1986 و1994، وهو أحد القيادات الإخوانية المقربة إلى إبراهيم منير كما أنه تولي إدارة عددًا من الشركات العقارية التابعة للتنظيم في دول البلقان.



أسس "مطر" جمعية رجال الأعمال الأتراك وكان ممثلًا لجبهة منير في إدارة عددًا من الملفات الإقتصادية. كما أنه قام بتنفيذ العديد من المشروعات العقارية والسكنية التابعة للجماعة في مصر.

محمود عزت قيادات الإخوان الإخوان أحمد مطر تسريبات الإخوان
بنوووك