الأحد 5 ديسمبر 2021 10:41 صـ 1 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

أسوأ 3 وجبات على الفطور.. تجنبي اطعامها لطفلك

مخبوزات ونقانق
مخبوزات ونقانق

من أهم الوجبات على مدار اليوم هي وجبة الإفطار التي عادة ما يكون الجسم في حالة استعداد لها، حيث تمده بعد ساعات النوم بعديد من العناصر، التي تساعده على استكمال اليوم بشكل صحي يضمن له السلامة من الشعور بالتعب أو الإجهاد، نتيجة لنقص العناصر الغذائية بالجسم، لذلك يفضل الابتعاد عن بعض الوجبات التي تعود بالضرر على الطفل.

يستعرض لكم "الطريق" خلال السطور التالية أسوأ الوجبات التي لا يمكن للطفل تناولها في وجبة الإفطار، وفقا لتصريحات الدكتور اسحق مراد، أستاذ مساعد تغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا التغذية.

1- الشاي مع النقانق

تناول الشاي مع الدونات أو النقانق من الأشياء الضارة على صحة الطفل، حيث يحتوي الشاي على بعض الأنزيمات التي تؤدي إلى تكسر الحديد بالجسم، وبالتالي فهو ضار على صحة الأطفال لاحتوائه على مادة التانين، لذلك يفضل استبداله بالحليب.

2- الكيك

من الأطعمة التي تحتوي على نسبة من السكر والدهون، التي تقوم بإصابة الأطفال بالسمنة مع الاستمرار في تناولها، كما أن نسبة الدهون هذه تُشعر الطفل بالخمول على مدار اليوم.

3- المقليات

تناول الطفل للمقليات في وجبة الإفطار مثل البطاطس يعد ضار على صحته، لكونها أيضا تتضمن على نسبة كبيرة من الزيوت، التي قد تضر بالمعدة.

اقرأ أيضاَ: ”بتضرب طفلك؟”.. تعرف على نتائج سلوكك

 

 

نقانق مخبوزات فطار وجبات الطفل طفلك صحة
بنوووك