الإثنين 6 ديسمبر 2021 02:18 صـ 2 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الطريق الإسلامي

إقبال على إصدارات ”البحوث الإسلامية” بمعرض كلية الدراسات الإسلامية بنات بالقاهرة

معرض مجمع البحوث الإسلامية بفرع البنات بجامعة الأزهر
معرض مجمع البحوث الإسلامية بفرع البنات بجامعة الأزهر

شهد معرض مجمع البحوث الإسلامية للكتاب بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بجامعة الأزهر بالقاهرة، إقبالا كثيفًا من الطالبات، بعد افتتاحه الثلاثاء، بحضور الدكتور محمد المحرصاوي.

 

وقال الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن المعرض يأتي ضمن اهتمام المجمع برسالة الأزهر العلمية والتوعوية؛ وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، ببذل الكثير من الجهود للحفاظ على وعي الشباب ومواجهة كل فهم مغلوط يمكن أن ينال من عقولهم أو يحيد بهم بعيدًا عما أراده الله لهذا الكون من إعمار وسلام.

 

وأضاف عياد، في بيان له، اليوم الخميس، أن الإقبال جاء على جميع الإصدارات التي يقدمها المجمع في مختلف القضايا التي تشغل بال المجتمع، إلا أن بعضها سجل الأكثر اهتمامًا من جانب الطالبات ومنها: كتب سلسلة إحياء التراث، وسلسلة الرسائل العلمية، بالإضافة إلى بعض إصدارات السلسلة العلمية، مما يعكس اهتمامات طلاب وطالبات الأزهر الشريف بهذه النوعية من الكتب والتي تناقش قضايا علمية معاصرة.

 

وبدأ معرض مجمع البحوث الإسلامية، فعالياته، الثلاثاء بالتعاون مع جامعة الأزهر الشريف لتقديم إصداراته العلمية المتنوعة بأسعار مخفضة، بمقر كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بمدينة نصر، وحتى العاشر من نوفمبر المقبل.

 

وقال الدكتور نظير عيّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن التنظيم يأتي ضمن خطة المجمع للتوعية العلمية والثقافية وتلبية احتياجات أفراد المجتمع؛ وتنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر بالاهتمام بتثقيف الطلاب والطالبات وزيادة معارفهم في الكثير من القضايا المعاصرة.

 

اقرأ أيضا:شوقي علام: فيروس كورونا مصاب جلل يهدد البشرية

الأزهر الشريف=مجمع البحوث الإسلامية معرض مجمع البحوث الإسلامية بفرع بنات الأزهر معارض مجمع البحوث الإسلامية نظير عياد
بنوووك