الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 11:47 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يحق لبرشلونة التعاقد مع بديل لـ ”أجويرو” قبل الانتقالات الشتوية.. لائحة الليجا تجيب؟

اجوير
اجوير

تلقى نادي برشلونة الإسباني، صدمة قوية في مدة غياب الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم الفريق بسبب مشاكل في ضربات القلب، عانى منها اللاعب خلال الأيام الماضية.

وكان أجويرو، قد شعر ببعض المشاكل في التنفس خلال مواجهة ديبورتيفو ألافيس، ليغادر أرضية الملعب إلى المستشفي، لتؤكد بعدها الفحوصات أن اللاعب يعاني من مشاكل في القلب.

وأشارت صحيفة الموندو ديبورتيفو، إلى أن مدة غياب أجويرو المبدئية 3 شهور، وذلك وفقا لما أعلنه النادي خلال البيان الرسمي في الساعات الماضية.

وبالرغم من الإصابات طويلة الأمد التي يعاني منها، سيرجيو أجويرو ومارتن برايثوايت، إلا أن برشلونة لا يمكنه التعاقد مع لاعب بديل بالفترة الحالية وعليه الانتظار حتى سوق الانتقالات الشتوي في يناير المقبل.

واكدت الصحيفة، أن الاتحاد الإسباني قرر إلغاء المادة 124من اللائحة والتي كانت تنص على إعطاء فرصة للفريق الذي يفقد لاعبين لفترة طويلة بسبب الإصابة، تصل إلى 5 شهور التعاقد مع أي لاعب بعيدا عن فترة الانتقالات، كما حدث من قبل مع برشلونة عندما تعاقد مع برايثوايت من ليجانيس بعد إصابة ديمبيلي طويلة الأمد.

كما أن إلغاء المادة 124، من لائحة الدوري الإسباني، سوف تجبر برشلونة على الانتظار حتى شهر يناير، لحين فتح الميركاتو الشتوي للتعاقد مع لاعب بديل.

وهناك حالة واحدة فقط قد تمنح برشلونة التعاقد مع مهاجم جديد بالفترة الحالية وهو التعاقد مع لاعب عاطل بدون فريق وسيتم تسجيله بشكل مباشر في القائمة دون الانتظار إلى فتح أي فترة قيد قادمة لأنه لا يملك أي عقد مع أي ناد آخر.