الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:52 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

مباحثات أمريكية إماراتية حول الوضع الإقليمى والملفات الساخنة

وزير الخارجية الأمريكى ونظيره الإماراتي
وزير الخارجية الأمريكى ونظيره الإماراتي

جمع لقاء مشترك وزير الخارجية الأمريكى أنتوني بلينكن بنظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان،تناول قضايا ثنائية وإقليمية ذات الاهتمام المشترك، على هامش قمة مؤتمر الأمم المتحدة لمواجهة التغير المناخي "كوب 26".

وتناول بيان أصدره مكتب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، "بحث الوزيران التطورات في لبنان وسوريا"، وناقشا "قضايا ثنائية وإقليمية مهمة أخرى ، وبشأن التطورات الأخيرة في السودان، أكد بلينكن "دعم الولايات المتحدة القوي لتطلعات الشعب السوداني إلى الديمقراطية"، مشدداً على "ضرورة العودة الفورية للحكومة الانتقالية التي يقودها مدنيون في السودان".

اقرأ أيضا : حقوق الإنسان الأمم المتحدة: الوحشية القصوى تطغى على النزاع في إقليم تيجراي

وفى وقت سابق، قال بلينكن في تغريدة على تويتر، "التقيت بنظيري الإماراتي عبد الله بن زايد خلال قمة كوب 26، لمناقشة التطورات في لبنان واليمن وسوريا"، مضيفاً: "تحدثنا أيضاً عن الحاجة الملحة لإعادة الحكومة الانتقالية التي يقودها مدنيون في السودان".

وأكمل بيان الخارجية الأمريكية أن "الولايات المتحدة حريصة على ضمان أسواق طاقة متوازنة بشكل جيد"، وتدعو منتجي الطاقة الرئيسيين، مثل الإمارات، إلى زيادة الإنتاج بشكل أكبر، حتى تعود أسواق الطاقة والظروف الاقتصادية الأوسع إلى وضعها الطبيعي، في أعقاب جائحة كورونا، وأعرب بلينكن عن شكره لوزير الخارجية الإماراتي، على "دعم بلاده السخي" في استضافة وتسهيل العبور الآمن للمواطنين الأمريكيين، وموظفي السفارات والأجانب من أفغانستان.