الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 05:21 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سائق توكتوك يعتدي على طفل رضيع في الهرم وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع إنشاء كوبري لربط شارع السادات بالطريق الساحلي الدولي بالتعاون مع ”مبادرة سلامتك” الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول بالإسماعيلية قرية البرج القديم بالإسكندرية تستقبل قوافل قصور الثقافة والمسرح المتنقل الفائز بتشجيعية الدراسات الأدبية واللغوية: نتمناها مهما حققنا من جوائز الأحوال المدنية: استخراج 8549 بطاقة رقم قومي و23123 مصدرا مميكنا ضبط 20 طنا من الدقيق المدعم قبل بيعه في السوق السوداء الحماية المدنية تسيطر على حريق بكشك تذاكر بالمجمع الطبي بجامعة طنطا.. صور بأمر من النائب العام.. القبض على قائدي حافلتين مدارس خالفا الحد المسموح للسرعة نتائج مواجهات الدراويش بعد 25 أسبوعا من الدوري جمعية مطورى القاهرة الجديدة تجرى انتخابات مجلس إدراتها وسط منافسة قوية من 25 مرشح وبمشاركة قوية من الأعضاء

”أزال صورة أبوه وجده”.. زعيم كوريا الشمالية ينقلب على أسلافه

 الزعيم الكوري الشمالي
الزعيم الكوري الشمالي

أزال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، صور والده وجده من المباني الرسمية في العاصمة بيونغ يانغ، في محاولة واضحة للانفصال عن ظلهما والتأكيد على مؤهلاته كقائد بطل، حسبما نقلت صحيفة تايمز البريطانية عن وكالة التجسس في كوريا الجنوبية.

وأضافت الصحيفة أنه جرى استخدام مصطلح الأيديولوجية الجديدة "الكيمجونغونية" في الدوائر الحكومية، فيما بدأت وسائل الإعلام الحكومية تشير إلى "كيم" على أنه "القائد العظيم"، وهو المصطلح الذي كان يطلق في السابق على جده كيم إيل سونغ.

اقرأ أيضا : قطار المفاوضات النووية الإيرانية ينطلق نهاية الشهر

وأوضحت الصحيفة أن "معنى مصطلح "الكيمجونغونية" ليس واضحا، فهو لا يصف فكرة سياسية محددة، وربما لا يكون أكثر من تأكيد على عظمة كيم وحكمته، ويشير إلى استقلال كوريا الشمالية ليس فقط عن الغرب، ولكن أيضا عن الكتلة الشيوعية التي كانت عضوا فيها خلال الحرب الباردة".

وعاد المصطلحين إلى الظهور والتداول مرة أخرى بعد أن ظهرا في السبعينيات والثمانينيات وهما منسوبين لجد كيم ووالده كرد فعل على استقلالهما عن سياسات الاتحاد السوفياتي خلال حكمهما"، واصفة هذه التغييرات بأنها "غير مسبوقة" وتشير إلى أن الزعيم الكوري واثق جدا من سلطته.