الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 07:19 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أحداث شغب قبل مباراة بولندا.. الشرطة الألمانية تطلق النار على مشجع هولندي رئيس ميناء دمياط يوجه رسالة للعمال في أول أيام عيد الأضحى المبارك مراكز شباب القليوبية تستقبل المواطنين احتفالاً بعيد الأضحى وأداء شعائر الصلاة هدايا الرئيس ترسم البهجة على وجوه الأهالي خلال احتفالية مستقبل وطن بعيد الأضحى الداخلية: الإفراج عن ٤١٩٩ من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة عيد الأضحى ب8 مليون ونصف.. ولاد رزق ”القاضية” يتصدر شباك التذاكر مظاهر الاحتفال بأولى أيام عيد الأضحى المبارك بقرى ومدن البحيرة مصر تدخل جينيس للأرقام القياسية بأكبر محطة لمعالجة المياه في العالم بتوجيهات رئاسية صندوق تحيا مصر يهدي الأضاحي للأسر الأولى بالرعاية الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق سيدة عرفات تثير جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي التضامن الاجتماعي توجه برفع درجة الاستعداد القصوى بمناسبة عيد الأضحى المبارك

”دجل وكلام فارغ”.. أزهري يرد على جواز فتح المقابر لاستخراج أعمال السحر

الدكتور عبد الشافي أحمد الأستاذ بجامعة الأزهر
الدكتور عبد الشافي أحمد الأستاذ بجامعة الأزهر

علق الدكتور عبدالشافي أحمد، الأستاذ بجامعة الأزهر، على سؤال، هل فتح القبور لاستخراج أعمال السحر، انتهاك لحرمة الميت أم محاربة للدجل؟.

وقال عبدالشافي: "أعمال السحر في المقابر هو نوع من الدجل لقوله تعالى "ان كيد الشيطان كان ضعيفا”.

اقرأ أيضا: ”لا ترتبط بالمراهقين فقط”.. استشاري جلدية: حب الشباب يستمر حتى هذا السن

وأضاف عبدالشافي أحمد، خلال كونه ضيفا ببرنامج "بدون حظر" المذاع على قناة "صدى البلد": "ده دجل وكلام فارغ.. الإنسان هو خلق الله سبحانه وتعالى، والله ميزنا بأنه خلق فينا من روحه، مؤكدا أن الإنسان هو سيد الكون، ولا يستطيع أي شخص غير مؤهل استخراج الأحكام من النصوص القرآنية".

من جانبه، أكد مصطفى فليفل، راقي شرعي، أن السحر يكون به أذى كبير لعدد من الأشخاص، ويمكن العلاج عن طريق طبيب متخصص، مشيرا إلى أنه يجب على من يصاب بالصرع أو الأمراض النفسية أن يذهب إلى طبيب نفسي مختص.

اقرأ أيضا: ”أقوى 5 مرات من مناعة الإنسان”.. استشاري : اللقاح هو الحل الوحيد لمنع الوباء