الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:39 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخشت: أركان الجمهورية الجديدة تتحقق بجهود قيادتنا ودعم أبناء الشعب

رئيس جامعة القاهرة مع اعضاء ومؤسسين مبادرة من أجل مصر
رئيس جامعة القاهرة مع اعضاء ومؤسسين مبادرة من أجل مصر

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن أركان الدولة المصرية الجديدة تتحق بجهود قياداتها ودعم أبناء الشعب الذي آمن بقائده ووطنه.

جاء ذلك خلال استضافة الملتقى الأول لمبادرة "طلاب من أجل مصر" بالجامعات المصرية تحت شعار (معًا بالعلم والعمل) بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والوفود الطلابية المشاركة من جميع الجامعات المصرية.

وخلال فاعليات لملتقى، ألقى رئيس جامعة القاهرة كلمة تناول فيها أهم التحديات التي تفرضها المرحلة الراهنة وما تتطلبه من وعي طلابي مبني على فهم الحقائق والتسلح بالعلم والمعرفة، وأعقبها كلمة المنسق العام لمبادرة من أجل مصر على مستوى الجمهورية.

وأضاف "الخشت" خلال كلمته، الأركان التي تقوم عليها الجمهورية الجديدة، مؤكدًا أهمية قرار الرئيس السيسى بإلغاء مد حالة الطواريء وهو ما يعكس استقرار الدولة المصرية.

وأكد الخشت أن مبادرة طلاب من أجل مصر عبارة عن مجموعة طلابية ذات توجهات وطنية ولهم دور مهم في الملفات التنموية التي تقوم بها مصر، بالإضافة إلى مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب لدى الشباب الجامعي تحقيقًا لرؤية مصر نحو تحقيق الجمهورية الجديدة.

وأضاف أن مصر تقوم منذ سنوات بمشروع كبير نحو إحداث تنمية حقيقية ومكافحة الإرهاب على جميع الأصعدة والطلاب لهم ركن مهم في هذا المشروع، من خلال تحقيق أركان الجمهورية الجديدة والمشاركة في كل ملفات الابتكار والتنمية والمساهمة في الارتقاء بحياة الناس والحفاظ على البيئة وتحقيق الأمن في كل ربوع مصر.

فى نفس السياق، قال الدكتور عمرو مصطفى المنسق العام لمبادرة من أجل مصر على مستوى الجمهورية، إن أسرة من أجل مصر فكرة واعدة بدأت منذ سنوات وصارت بخطوات سريعة في الجامعات المصرية لتقدم خدماتها لآلاف الطلاب وتصنع جسرًا للتواصل والعطاء وتطوير مهارات الطلاب من أجل مستقبل أفضل لمصر.

يذكر أن مبادرة من أجل مصر هي أسرة طلابية تسعى لتكوين مجتمع طلابي قوى متطور يساهم في تحقيق التنمية المستدامة 2030، وتهدف في سبيل تحقيق رؤيتها إلى إعداد وتدريب الطلاب الجامعيين للارتقاء بالوطن والتأكيد على مكانته الكبيرة بين دول العالم، وتقديم أحدث الوسائل التجريبية للطلاب الجامعيين في مختلف المجالات التنموية، ورفع مستوى الوعي لدى الطلاب لدفعهم نحو امساهمة الفعاله في خطة التنمية المستدامة.

اقرأ أيضًا: مدبولي: الدولة ترحب بمشاركة القطاع الخاص فى المشروعات التنموية

موضوعات متعلقة