الطريق
الأحد 12 مايو 2024 02:55 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… وزير العدل: تأكيد السيسي على وحدة الشعب المصري ضمانة الحفاظ على الوطن

المستشار عمر مروان وزير العدل
المستشار عمر مروان وزير العدل

وجه المستشار عمر مروان، وزير العدل، الشكر للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا تواضروس الثانى، ‏بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وهنأ وزير العدل خلال كلمته في احتفالية مرور 10 أعوام على إنشاء بيت العائلة المصرية، التي ألقاها نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، جميع الحضور بمناسبة الإحتفالية.

اقرأ أيضًا:مبروك عطية يعتدي على رجل داخل المسجد (فيديو)

وقال عمر مروان، إن "تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى الدائم على أن وحدة الشعب المصري هي الضمانة المثلى للحفاظ على مقدرات الوطن وتجعل الآمال معقودة على المؤسسة الرفيعة في أن تواصل دورها في توحيد الصف وإذكاء روح الوحدة و المحبة وتدعيم الأواصر، بحيث لا تدع مجال ينفذ مكنه الأشرار حفاظات على المقاصد الدينية العليا".

ويقوم بيت العائلة المصرية على تنفيذ القيم العليا والقواسم المشتركة بين الأديان والثقافات والحضارات ‏الإنسانية المتعددة، ‏مع بلورة خطاب جديد ينبثق منه أسلوب من التربية الخلقية والفكرية، بما يناسب حاجات الشباب ‏والنشء، ويشجع ‏على الانخراط العقلd فى ثقافة السلام، ونبذ الكراهية والعنف، التعرف على الآخر، وإرساء أسس ‏التعاون والتعايش بين ‏مواطنى البلد الواحد، فضلًا عن رصد واقتراح الوسائل الوقائية للحفاظ على السلام المجتمعي.‏