الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:01 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هالة السعيد تلتقي برئيس الوفد التفاوضي المصري بمؤتمر الأمم المتحدة

التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الخميس، بالسفير وائل أبو المجد سفير مصر فى البرازيل، وعضو مجلس إدارة صندوق المناخ الأخضر عن القارة الأفريقية، ورئيس الوفد التفاوضي المصري بمؤتمر الأطراف الـ 26 لإتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ؛ وذلك على هامش مشاركتها بفعاليات المؤتمر المنعقد بمدينة جلاسكو بالمملكة المتحدة والذى تستمر فعالياته حتى 12 نوفمبر الجارى.

استعرضت هالة السعيد خلال اللقاء، الجهود المصرية المبذولة في دعم التحول الأخضر والتنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، مؤكدة على أهمية قضية تغير المناخ بالنسبة للاقتصاد المصري، وتطبيق معايير الاستدامة البيئية لزيادة حصة المشروعات الخضراء في الخطة الاستثمارية للدولة إلى 30% خلال العام المالي 2021/2022.

وأكدت السعيد على أهمية دور صندوق مصر السيادي في الاستثمار في المجالات الخضراء مثل إنتاج الهيدروجين الأخضر، ومشروعات طاقة الرياح، وتحلية مياه البحر وغيرها، مؤكدة أهمية تقدم المؤسسات المصرية للحصول على الاعتماد من صندوق المناخ الأخضر كجهات تنفيذ معتمدة للصندوق.

اقرأ أيضاً: وزارة الزراعة: تحديد سعر أردب القمح جاء بهدف تحقيق الربح للمزارع

وعلى الصعيد الآخر استعرض السفير وائل أبو المجد تطور العملية التفاوضية الخاصة بموضوعات تغير المناخ، سواء في إطار إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، أو من خلال إتفاق باريس والمفاوضات الخاصة بتفعيل هذا الإتفاق وبنوده المختلفة.

وأكد السفير وائل أبوالمجد على أهمية الإعداد الجيد لمؤتمر الأطراف المقبل في شرم الشيخ، وتقديم عدد من المبادرات بالتعاون مع شركاء التنمية سواء من الدول المتقدمة أو مؤسسات التمويل، لدعم جهود الدول النامية وبصفة خاصة في أفريقيا، مؤكدًا أهمية العمل على تعزيز استفادة مصر من موارد الصندوق.

موضوعات متعلقة