الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:13 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المصل واللقاح» توجه رسالة مهمة للحوامل بشأن كورونا «فيديو»

موضوعية
موضوعية

أكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، أنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية يجوز التنويع في تلقي اللقاحات، قائلا: "لا يشترط أن تكون الجرعة الثالثة من نفس نوع الجرعتين السابقتين، ولكن بشرط مرور 6 أشهر".

وأضاف أمجد الحداد خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن الأجسام المضادة تقل تدريجيا داخل جهاز المناعة في جسم الإنسان، معقبا: "سنحصل على جرعات تنشيطية سنوية من لقاح كورونا، وذلك لتقوية الجهاز المناعي ضد الفيروس".

اقرأ أيضًا:في يوم احتفالية طريق الكباش.. الأرصاد تطمئن المواطنين «فيديو»

وتابع رئيس قسم الحساسية والمناعة: "أن العالم سيظل داخل دائرة من التحورات واللقاحات حتى القضاء على فيروس كورونا وتحوراته، مشيرا إلى أن هناك العديد من التحورات ولكن حتى الآن لم يثبت وجودها وانتشارها الفعلي".

وأشار"الحداد"، إلى أن متحور دلتا هو المتحور الأشرس عالميا حتى الآن، وما ينشر من تحورات مازالت تحت الدراسة ولا يمكن تعميمهم.

ونصح الأمهات الحوامل ضرورة الابتعاد عن التجمعات والتردد على العيادات للضرورة فقط، وذلك منعا لإصابة الأم بفيروس كورونا وتدهور حالتها، متابعا: "المرأة الحامل تصنف من ضمن فئات الأمراض المناعية الضعيفة".