الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:08 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هند رستم.. ملكة الإغراء بالفن قبل الجسد.. وصحيفة بريطانية: تفوقت على مارلين مونرو

هند رستم.. فنانة تمكنت من إمتلاك القلوب بسبب قدراتها الفنية وموهبتها التي تميزت بها عن كل جيلها، لكن لابد من الإعتراف بأن موهبة وقدرة هند رستم لم يكونا السبب الوحيد وراء تربعها فوق عرش القلوب.

 

لا شك أن الجمال صفة تميزت بها كل فنانات الشاشة الفضية ممن ينتمن للعصر الذهبي للسينما المصرية أمثال: "فاتن حمامة ومريم فخر الدين و راقية إبراهيم وشادية وزبيدة ثروت..."، وغيرهن كثيرات، لكن وبالنسبة للفنانة هند رستم، يمكن أن نقول أن الوضع مختلف بعض الشيء، فقد كانت ذات رونق مختلف في حقيقته جمال يميزه إغراء يخطف القلوب قبل العيون.

 

لقب الكثيرون من النقاد في مصر الفنانة هند روستم، بـ "ملكة الإغراء"، وأخرون قالوا عنها "مارلين مارلو الشرق"، لكن يبدو أن سبب تشبيهها بالجميلة مارلين مارلو يعود لما هو أبعد من رؤية ناقد بأنها ذات جمال براق أو مغري، فقد جاءت الشهادة من ممثلي الإعلام البريطاني نفسه، وهو ما تمكنت "الطريق" من معرفته للكشف عنه.

 

فقد نشرت صحيفة "صدا سندرلاند" البريطانية، تقريرا فنيا عن الفنانة هند رستم يعود تاريخه لعام 1958، أكدت فيه أن عام 1955، هو البداية الحقيقية لـ"هند"، تحديدا عند ظهورها في فيلم "الجسد"، الذي ومن خلال توظيفها فنيا وإخراجيا من خلاله تمكنت من إثبات موهبتها ولفت الأنظار لها، مشيرة إلى أن الأفلام التي قامت بها بعد ذلك أثبتت بها أن جمالها ذات إغراء من زاوية مختلفة.

 

وقالت الصحيفة البريطانية عن الفنانة هند روستم، إنها بالفعل ملكة للإغراء وأنه من الممكن وصفها بأنها "مارلين مارلو الشرق"، لكن الجميل، هو ما أكدته الصحيفة البريطانية، بأنها تمكنت من التفوق حتى على مارلين مارلو نفسها، فهي وببساطة تتمكن من إغراء مشاهديها عن طريق استغلال قدراتها الفنية في الإتجاه السليم وفي اللحظة المناسبة.

 

هند رستم وبشهادة الإعلام الغربي، تعرف كيف ومتى توظف نظرة عيونها أو ضحكتها، أو حركة يدها أو ربما غمزة رقيقة، فهي تعرف اللحظة المناسبة لإستغلال هذه القدرات أمام الكاميرا، كما أن لديها ملكة تقييم المشهد وما إذا كان يحتاج للنظرة او الضحكة المغرية أم لا.

 

وتضيف "صدا سندرلاند"، إنه لا خلاف على أن هند رستم وهبها الله جسم جميل، لكنها لم تعتمد عليه في المقام الأول، ويعد فيلم "باب الحديد" خير دليل على ذلك، لتتمكن من أن تكون واحدة من أجمل ممثلات الإغراء، لذلك يمكن القول إن "هند رستم" تفوقت على أكبر وأشهر فنانات هوليود وعلى رأسهم "مارلين مارلو" ذاتها، فقد أغرت بفنها وليس بجسدها.