الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:50 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل مناقشته في ”الشيوخ”.. ماذا تعرف عن مقترح أكاديمية المحاماة؟

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

تعود جلسات مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس، للانعقاد غدًا الأحد، وذلك لمناقشة عدد من التقارير ومشروعات القوانين والملفات المهمة أبرزها مقترح تفعيل دور أكاديمية المحاماة.

اقرأ أيضا | مجلس الشيوخ يناقش دور أكاديمية المحاماة وقانون المسنين

وفيما يلي نستعرض تفاصيل مقترح المحاماة المقدم من النائب سامح عاشور:

أكاديمية المحاماة

- تكملة إنشاء الكيان القانوني لأكاديمية المحاماة والاستشارات القانونية من خلال تشكيل مجلس إدارة لها من خلال تشكيل مجلس إدارة الأكاديمية، الذي لا يتوقف على إقامة المبنى.

- قيام هذا الكيان ممثلًا في مجلس إدارة الأكاديمية - بإبرام بروتوكولات تعاون مع وزارة التعليم العالي لتحقيق أهداف إنشاء الأكاديمية وهي التدريب والتأهيل اللازم لممارسة مهنة المحاماة من خلال الجامعات المصرية المتخصصة.

- إعداد هذه الجامعات، مناهج دراسية وتقسيمها على فصول دراسية والاستعانة بأساتذة الجامعات والمستشارين للتدريس بها، وذلك بالتنسيق مع نقابة المحامين.

- الاستعانة بالأساتذة المتخصصين في المجالات المختلفة التي تتفق وأهداف الأكاديمية، وكذلك تناول الرؤى والأفكار حول المناهج الدراسية سواء القانونية أو غير القانونية للملتحقين بالأكاديمية.

- إعداد اختبارات فنية يدخلها الدارسون، وتُمنح شهادة إتمام الدراسة بها لمن يجتاز الاختبارات الشفوية والتحريرية التي يحددها مجلس إدارة الأكاديمية.

موضوعات متعلقة