الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:07 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصدر بالتعليم لـ ”الطريق”: لا توجد شكاوى حتى الاَن من منهج رابعة ابتدائي

تلاميذ المرحلة الابتدائية
تلاميذ المرحلة الابتدائية

يؤدي طلاب الصف الرابع الإبتدائي، اليوم الثلاثاء، مادة الدراسات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات من الاختبارات الشهرية بالمنظومة الجديدة 2021.

ومن جانبه، قال عادل عبد الرحمن، مدير مدرسة طه حسين العمرانية، إن المنظومة الجديدة تعمل بشكل جيد، مؤكدا أن الامتحانات تم طرحها من قبل الوزارة قبل الامتحانات بـ 10أيام.

وأوضح "عبدالرحمن" في تصريح لـ الطريق، أن وزارة التربية والتعليم وفرت للتلاميذ بجانب شروحات المدرسة، منصات إلكترونية تعليمية وقناة مدرستي التي يعرض عليها المناهج الخاصة بالوزارة، مضيفا أنه لا توجد شكاوى حتى الاَن من المنهج الجديد التي أصدرته الوزارة منذ بدء العام الدراسي.

وفي سياق متصل، عبرت حنان محسن، أحد وليات الأمور عن استيائها بسبب صعوبة المنهج الذي يدرس للصف الرابع الابتدائي، لافتة إلى أن المنظومة الجديدة بها صعوبة على الأطفال في هذا السن، قائلة "إزاي أطفال في السن دا ياخدوا مواد زي ديه".

اقرأ أيضا:«التعليم»: المدارس تتيح التحويل بين شعبتي علمي وأدبي للثاني الثانوي قبل امتحان الترم الأول

وأضافت حنان لـ الطريق أن الاختبار الشهري كان خارج المنهج الدراسي، مشيرة إلى أن لم يتم تدريب الطلاب على هذه الأسئلة التي طرحتها وزارة التربية والتعليم، خاصة وأن وقت الدراسة غير كافي لاستيعاب الطالب للمناهج الدراس المقدم لهم.

وأشارت إلى أنه لابد من توفير وقت للحصص، وسد عجز المعلمين في بعض المواد التي لم يتم تدريسها حتى الآن مثل مادة التكنولوجيا والمهارات، معقبة على امتحان المادتين للطلاب دون أن يتم دراستهم حتى الاَن.