الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:20 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب برلماني: يجب التفكير في حلول مبتكرة للزيادة السكانية

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد الدكتور محمد جـزر، رئيس لجنة الصحة والسكان، في مجلس الشيوخ، خلال تناول مشكلة الزيادة السكانية في مصر إن المجلس لا يناقش تحديد عدد المواليد في كل أسرة، مشيرا إلي ضرورة الاهتمام بجودة التعليم وتحديدا التعليم الفني والعمل علي أن تكون الزيادة السكانية قوة دافعة للتنمية في مصر.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الصحة والسكان في مجلس الشيوخ، في اجتماعها مع مكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعى اليوم الثلاثاء، من أجل مناقشة الدراسة التي تم قدمتها النائبة سهير عبد السلام والخاصة بالزيادة السكانية في مصر.

 

وتابع رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن القضية السكانية علي أولويات اللجنة الفترة القادمة، وأن اللجنة بدأت اليوم في إعداد دراسة وافية عن تأثير القضية السكانية علي التنمية المستدامة وكيفية احتوائها، مشيرا إلى أن المشكلة السكانية قائمة منذ خمسين عاما، وإذا لم يتم التفكير في حلول مبتكرة خارج الصندوق ستظل المشكلة قائمة للأبد.

 وفي سياق أخر أوضح النائب الصافي عبد العال عضو مجلس النواب، أن الاقتصاد الوطني لديه القدرة على النهوض بالصناعة المحلية أثناء الفترة المقبلة، كما أننا لدينا القدرة على توطين الصناعة المحلية بالمنتجات والصناعات المصنوعة في مصر.

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات صحفية، أن القيادة السياسية لديها توجه معلن نحو تطوير الصناعة، وحماية المنتج المصري، مشيرًا إلى ضرورة التوجه نحو رفع الصادرات لتصل إلى 100 مليار دولار سنويًا.

اقرأ أيضًا: برلماني لـ ”التعليم”: ما هو وضع الـ 36 ألف معلم غير المعينين؟

موضوعات متعلقة