الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تكشف لـ”الطريق” أسباب الاضطرابات الجوية والطقس السيئ

حالة الطقس
حالة الطقس

على مدار الساعات الماضية، تزايد البحث عن حالة الطقس والاضطرابات الجوية التي يشهدها، عقب تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة من التقلبات التي تضرب محافظات الجمهورية منذ أمس الثلاثاء إلى اليوم الأربعاء.

أسباب الاضطرابات الجوية

وتعليقًا على ذلك، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبواءات الجوية، إن الاضطرابات الجوية التي يشهدها الطقس على مستوى محافظات الجمهورية، تحدث نتيجة تأثر البلاد برياح جنوبية غربية، قادمة من الصحراء الغربية، وهو ما أدى إثارة الأتربة والرياح على جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف "شاهين" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن اليوم يشهد الطقس مزيد من انخفاض درجات الحرارة، بالإضافة إلى اضطرابات في حركة الملاحة البحرية على مستوى سطح البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج بما يتراوح من 4-5 أمتار.

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبواءات الجوية أنه من المتوقع على مدار الساعات المقبلة، سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا، والتي تكون من متوسطة الشدة على مناطق متطرفة وعلى فترات متقطعة.

اقرأ أيضًا: محافظ القاهرة يوجه برفع درجة الاستعداد لمواجهة الطقس السيء

وتعمل الوحدات المحلية بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، لتطهير خطوط صرف مياة الأمطار في الشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، بالإضافة إلى مراجعة الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار، ومراجعة الصرف الزراعي والترع، ومراجعة تطهير الترع والمصارف وجميع المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب بشكل مستمر.

واشتملت خطة الاستعدادات للتقلبات الجوية، بمراجعة المباني الآيلة للسقوط والمهددة بالخطر مع تنفيذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.